تفاصيل مباحثات جامعة القدس مع بلدية دورتموند الألمانية

رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك .

أجرى رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، اليوم السبت، مباحثات مع وفد من بلدية دورتموند في ألمانيا، حول سبل التعاون في مجال تدريب طلبة جامعة القدس في مستشفى دورتموند الحكومي ، المستشفى الأكبر والأعرق في ألمانيا.

وضم وفد بلدية دورتموند في المانيا كلا من المدير التنفيذي للبلدية جورج ستوديمانن، بالإضافة الى أعضاء من البلدية.

وأعرب أبو كشك عن فخره بالتعاون الذي جاء في إطار تطوير كليات وبرامج المجمع الصحي بالجامعة، خاصةً كلية الطب التي تأسست كأول كلية طب في فلسطين، ورفدت السوق المحلي والعالمي بأمهر الأطباء بحسب الوكالة الرسمية .

وأكد ابو كشك العلاقات الوطيدة مع الجانب الألماني، التي أفضت لتأسيس مجموعة من البرامج والمشاريع لا سيما برنامج الدراسات الثنائية الأول من نوعه في الشرق الأوسط، المدعوم من الحكومة الألمانية والذي يهدف لجسر الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، من خلال دمج الإطارين النظري والعملي في التعليم.

ولفت أبو كشك إلى برنامج الماجستير في الدراسات الأوروبية الذي تطرحه جامعة القدس بالشراكة مع جامعة هاينه هنريش "دوسلدورف" الالمانية، والذي تنفرد به الجامعة على مستوى الجامعات الفلسطينية، حيث يتيح هذا البرنامج للطلاب قضاء سنة دراسية في جامعة دوسلدورف .

وبين أن شبكة العلاقات الدولية الواسعة التي تحظى بها جامعة القدس مكنتها من طرح وتطوير العديد من البرامج الفريدة وغيرها من البرامج النوعية، وهو ما يأتي انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للجامعة في إطار استحداث وتطوير برامجها بما يتلاءم مع متطلبات السوق المحلي والعالمي.

في السياق ذاته ، عبر ستوديمانن عن سعادته بالتعاون مع جامعة القدس و فتح آفاق في مجال التدريب والتبادل الطلابي، خاصةً وأن الجامعة أثبتت تميزها في العديد من البرامج والمشاريع ، مشيدا بالتطور البحثي والعلمي في جامعة القدس.

وتابع ستوديمانن "نأمل أن يتم تتويج هذا التعاون بالمزيد من المشاريع والبرامج المشتركة والتي سيكون لها الأثر العلمي الكبير للطرفين".

من الجدير ذكره أن جامعة القدس أبرمت مؤخراً مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع ضمت شركة اورتل موبايل الألمانية، ومعهد الثقافات الأجنبية في ولاية "شمال الراين وستفاليا"، وجمعية أصدقاء جامعة القدس-المانيا، هدفت الى ملائمة البرامج البحثية والأكاديمية مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي ، بالإضافة الى فتح آفاق التعاون في مجال تدريب الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد