إنشاء مستشفى حكومي بالمنطقة الشرقية لنابلس

وزير الصحة جواد عواد.

كشف وزير الصحة جواد عواد خلال كلمته في افتتاح قسم التصوير النووي الجديد في مركز جمعية أصدقاء المريض ب نابلس ، اليوم السبت،عن إنشاء مستشفى حكومي جديد في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس يخدم أكثر من 300 ألف مواطن .

وقال الوزير عواد إن ذلك جاء بناء على توجيهات من الرئيس عباس، وتعليمات من رئيس الوزراء حيث ستقوم بلدية المدينة بتخصيص قطعة أرض بما لا يقل عن 10 دونمات شرق المدينة لإنشاء المستشفى عليها .

وأوضح عواد أن الوزارة تسير نحو التقدم، وإحداث نهضة صحية شامله من خلال استقطاب الكفاءات الطبية، وتعزيز الخبرات لدى الكوادر الطبية، إضافة الى التوسع بشكل أفقي في كافة مرافق الوزارة من مستشفيات، وأقسام، وعيادات طبية بحسب الوكالة الرسمية .

ولفت عواد الى أن استراتيجية الوزارة مبنية على تَلَمسِ احتياجات المواطنين الصحية، والعمل على توفيرها بشكل يضمن وصولها الى كافة المناطق في محافظات الوطن .

وأشار عواد خلال زيارته لمستشفى رفيديا في نابلس الى أن الوزارة ستقوم بإفتتاح، وتشغيل قسم الطوارئ الجديد هناك، خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبِسعَةٍ استيعابية تصل الى 24 سرير، إضافة الى افتتاح قسم العناية المكثفة في المستشفى الوطني، بحضور رئيس الوزراء .

واشاد الوزير بأداء وعمل الطواقم والكوادر العاملة في وزارة الصحة خلال تفقده لأقسام الطوارئ، والمطبخ، والمختبر، إضافة الى قسم الأنسجة، والصيدلية بمستشفي رفيديا ، مشدداً على اهمية بذل كل الجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وفي سياق منفصل ، أعلن وزير الصحة عن البدء بإنشاء 4 طوابق جديدة في المستشفى الوطني بمدينة نابلس، حيث سيشمل إنشاء أقسام لغسيل الكلى، والعناية المكثفة، والطوارئ، والعناية اليومية، إضافة الى ترميم البناء القائم، بتكلفة مالية تصل الى 5 ملايين دولار.

وعبر وزير الصحة عن شكره وتقديره للمجتمع المحلي في محافظة نابلس، على ما يبذلونه من جهود في خدمة أبناء المحافظة، مشدداً على أن المستشفيات الحكومية في مدينة نابلس تُعد مراكزا تحويلية للمرضى من مناطق ومحافظات شمال الوطن .

من الجدير ذكره أن وزارة الصحة باشرت بإنشاء قسم الطوارئ الجديد في مستشفى رفيديا مطلع العام الماضي،كما يعد القسم الاكثر إستيعاباً للمرضى بين أقسام الطوارئ في المشافي الاخرى .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد