إدانة فلسطينية للهجوم المسلح في المنيا بمصر

مصر وفلسطين

أدانت فصائل وجهات فلسطينية عدة، الهجوم الذي وقع اليوم الجمعة في المنيا بجمهورية مصر العربية، وأودى بحياة سبعة مصريين.

وأعربت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة في المنيا بجمهورية مصر العربية، وأودى بحياة سبعة مصريين.

ووصفت الجبهة الديمقراطية في بيان وصل سوا، الهجوم الذي استهدف حافلة كانت تقل مصلين وهم في طريقهم إلى الكنيسة لتأدية صلواتهم بالعمل الجبان الذي لا يمت للقيم الانسانية بصلة، معتبرة أن هذا الحادث مثير للغضب ويبعث على الشعور بالمأساة والحزن الرهيب.

ورأت الجبهة الديمقراطية أن "الاٍرهاب لا يفرق بين الأديان ولا بين الملل، وأن أي اعتداء على دور العبادة في أي مكان في العالم، هو عمل إرهابي مرفوض ومدان، ويجب محاربته ومحاسبته دولياً والوقوف في وجهه بحزم شديد، وضرورة عدم التهاون مع هذا الحدث الذي ينمي ويشجع الاٍرهاب في جميع أنحاء العالم".

وأكدت الجبهة على تضامنها مع الشعب المصري الشقيق، الذي يواجه حالة من الارهاب الظلامي، والهادف إلى النيل من عزيمة مصر العروبة ودارها لريادي في العالم العربي.

واعتبرت الجبهة، أن مصر سوف تبقى امنة مستقرة ولن ينال منها هذا التطرف والأعمال الارهابية، وأن هذه التفجيرات تعبر عن عقلية ظلامية تتنافي مع كافة التعاليم الدينية التي تحث على السلم والتسامح والمحبة.

بدوره، استنكر حزب الشعب الفلسطيني الهجوم "الإرهابي" الذي وقع اليوم الجمعة في المنيا بجمهورية مصر العربية واستهدف حافلة كانت تقل مصلين وهم في طريقهم إلى الكنيسة لتأدية صلواتهم مما أودى بحياة سبعة مواطنين وجرح العشرات.

وقال الحزب في بيان وصل سوا إن هذا الهجوم، مؤشر واضح على ان أهداف الإرهابيين الذين يقفون خلف هذه الجريمة الجبانة يكمن في محاولة زرع الشقاق بين بين ابناء الشعب المصري الموحد، إضافة لما يهدف له الارهاب بمحاولة النيل من عزيمة مصر العروبة وسعيها الدؤوب لاستعادة دورها الريادي في العالم العربي والعالم.

وأعرب الحزب عن ثقته بأن مصر سوف تبقى امنة مستقرة تستعيد دورها ومكانتها على مختلف الصعد وفِي مقدمتها وقوفها الى جانب شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الوطنية.

من جهته، أدان التجمع الوطني المسيحي في الاراضي المُقدّسة الهجوم على جمهورية مصر العربية والتي راح ضحيته سبعة شهداء مصريين أقباط، وإصابة سبعة آخرين.

وقدم رئيس التجمّع والقيادي في حركة فتح، ديمتري دلياني في تصريح وصل سوا، العزاء لمصر شعباً وحكومةً وكنيسةً قبطية ولأهالي الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، وقال ان هذا الهجوم (الإرهابي الاجرامي الجبان) يهدف الى بث الفرقة العنصرية والفتنة بين أبناء الشقيقة الكبرى مصر،

وقال إن "الهجوم يستهدف صورة امام العالم واقتصادها الذي بداء بالتعافي وسياحتها التي بدأت مسارها نحو العودة الى مجدها، مشدداً على ان العمل "الإرهابي" في حقيقته موجه ضد مصر والمصريين جميعاً".

وأكد دلياني ان "الارهابين" الذين نفذوا هذه الجريمة النكراء قد تجردوا من جميع معاني الانسانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد