شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم

غزة: مسيرات العودة اليوم بتكتيك جديد والوفد المصري يزورها

مسيرة العودة الكبرى مستمرة شرق غزة -ارشيف-

دعت الهيئة الوطنية العليا لـ مسيرة العودة وكسر الحصار، جماهير شعبنا للمشاركة في جمعة" شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم "، مؤكدة استمرار المسيرات حتى تحقق أهدافها كاملة.

وقالت الهيئة في بيان لها مساء يوم الخميس،: "ندعو جماهير شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والداخل الصامد في ال ٤٨ والشتات للمشاركة الواسعة تأكيدًا منا على الحفاظ علي الحقوق الوطنية ووحدة الدم والمصير المشترك".

وشددت الهيئة على أهمية الحفاظ على سلمية وشعبية المسيرات وأدواتها باعتبارها رافعة للنهوض الوطني.

كما دعت كافة المشاركين في المسيرات لاتخاذ كافة التدابير التي تمنع وتفوت الفرصة على قناصة الاحتلال من النيل من المشاركين السلميين، مشيرة إلى أن الرسالة الأهم اليوم هي احتشاد الجماهير واستمرار رباطها السلمي والشعبي، محذرة من مغبة التمادي في ارتكاب الجرائم بحق المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار.

وثمنت الدور المصري الداعم لنضال شعبنا الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية وسعيها إلى كسر الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في القطاع.

وفي سياقٍ متصل، نقل موقع إذاعة الأقصى المحلية تصريحات للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو اللجنة الإعلامية بمسيرات العودة داود شهاب، أن هناك تكتيكات جديدة لمسيرات العودة في قطاع غزة خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وأضاف شهاب أن "التكتيكات الجديدة التي تقرر العمل بها، هي السعي لعدم وقوع إصابات بين المواطنين المشاركين بالمسيرات"، مؤكداً أن التكتيك الجديد لا يعني أبداً وقف المسيرات.

وتابع : "نحن نتحدث عن جملة من الضوابط الميدانية حتى لا يكون هناك خسائر بشرية في ظل التواجد الكثيف لأبناء شعبنا بمسيرات العودة، وهذا الأمر تم باتفاق للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار".

اقرأ/ي أيضًا: هيئة مسيرات العودة تصدر بيانا عقب اجتماعها مع الوفد المصري بغزة

ومساء أمس الخميس، قال عضو الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والقيادي بالجبهة الشعبية ماهر مزهر، ، إن الوفد الأمني المصري سيزور أحد ميادين العودة على حدود غزة الجمعة.

وأضاف مزهر:" سيتم تشكيل غرفة عمليات ومتابعة مع الأشقاء المصريين باتجاه أن نحافظ على دماء شعبنا الفلسطيني وتقليل الخسائر واستمرار مسيرات العودة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد