المالكي: فلسطين ملتزمة بالمفاوضات المباشرة وحل الدولتين

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني  رياض المالكي ، اليوم الخميس، على التزام فلسطين بحل الدولتين والمفاوضات المباشرة وبكافة القرارات التي صدرت عن الأمم المتحدة.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي جمعه بوزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند، أعقب اجتماع ثنائي مطول في مقر الوزارة بمدينة رام الله ، اليوم الخميس، أن الاجتماع تناول تفاصيل حول القضايا المرتبطة بالاحتلال وتواصل الانتهاكات الإسرائيلية على الأرض، والاستيطان وقضية الخان الأحمر، والإجراءات الاحتلالية في القدس ، والقرارات العنصرية الصادرة عن " الكنيست " الإسرائيلي والإجراءات الأميركية الأخيرة من نقل للسفارة إلى القدس، وقطع المساعدات وما تسمى صفقة القرن ، والتعقيدات التي يشهدها الوضع في فلسطين وما نحن مقدمون عليه.

وأطلع المالكي ضيفته على الدور المناط بدولة فلسطين في هذه المرحلة، وترؤسها لمجموعة الـ 77 والصين، إلى جانب بحث تصويت كندا في الأمم المتحدة والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها، شاكرًا كندا على دعمها المقدم لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا "، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

من جهتها، أكدت فريلاند أن كندا تعترف بحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وتدعم مساعيهم في إقامة دولة ديمقراطية وقابلة للحياة، وفقًا لحل الدولتين وبناءً على اتفاق سلام عادل وشامل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين.

وقالت أن بلادها ستستمر في دعم الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، وفي كافة المجالات، نظرًا لعمق العلاقة بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد