اسرائيل تتجه لوقف عمل قوات المراقبة الدولية في الخليل

القوة الدولية في الخليل

تتجه دولة الاحتلال الاسرائيلي في الوقت الحالي للعمل على وقف عمل ونشاط قوة المراقبة الدولية المسماه (TIPH) والتي تعمل في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم ان نائب وزير الخارجية الاسرائيلي تسيبي حوتوفيلي بدأت مرحلة جديدة من الضغط الاسرائيلي لوقف نشاط القوة الدولية التي تعمل في الخليل.

وتم نشر هذه القوة في المدينة منذ أكثر من 20 عامًا بعد مذبحة غولدشتاين (في الحرم الإبراهيمي)، لكنه تراكمت في السنوات الأخيرة شكاوى بان رجالها يشنون هجمات منهجية وأحيانًا عنيفة ضد السكان الإسرائيليين الذين يعيشون في المدينة.

وعلى هذه الخلفية، بدأت حوتوفيلي تحركاتها ، وكشف فحص أولي أجرته وزارة الخارجية أنه، فيما يتعلق بإسرائيل، لا توجد حاجة لهذه القوة.

وقد توجهت حوتوفيلي بهذا الشأن إلى رئيس الوزراء نتنياهو، الذي أعلن أنه سيفحص الموضوع.

وفي رسالتها إلى رئيس الوزراء، كتبت نائب الوزير أن "وجود مراقبي قوة TIPH في الخليل يسبب ضررًا كبيرًا لجنود الجيش الإسرائيلي وسكان المستوطنة اليهودية في الخليل ويتعارض مع المصالح الإسرائيلية ، وتعمل القوة كعنصر عدائي في الميدان وتعتبر نفسها عاملاً ناقدا في مواجهة الجيش الإسرائيلي فقط، بينما تتجاهل بشكل صارخ النشاط الفلسطيني في المنطقة.

وقالت :" في السنوات الأخيرة، لا يكتفي مراقبو المنظمة بالتقارير الأحادية الجانب ضد الجيش الإسرائيلي، بل يمارسون العنف الفعلي ضد اليهود ، وفي ضوء حقيقة أننا سنواجه قريباً مسألة تمديد ولاية القوة، فإنني أوصي بعدم تمديد ولايتها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد