تقدم كبير بمفاوضات التهدئة في غزة ولهذا سافر الرئيس عباس إلى القاهرة

عناصر حماس على حدود غزة مع إسرائيل

كشفت مصادر إعلامية عبرية، مساء الاربعاء، عن إحراز تقدم وُصِف بالكبير في جهود التسوية التي تقودها مصر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أنها علمت من مصادر مختلفة أنه "تم إحراز تقدم كبير في جهود التسوية بوساطة مصرية بين إسرائيل وحماس، فضلاً عن استعداد حماس للتوصل إلى اتفاق".

وأضافت أنه "وفقا لذلك نفذت إسرائيل سلسلة من بادرات بناء الثقة وخفضت حماس عدد البالونات الحارقة والمشاركين في المظاهرات هذا الأسبوع". وفق الصحيفة.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت قناة "ريشت كان" العبرية أن تطورًا  طرأ في مفاوضات التسوية مع قطاع غزة دفع الرئيس محمود عباس ليسافر إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وفق ما نقله "عكا للشؤون الإسرائيلية".

اقرأ/ي أيضًا: خاص: الرئيس عباس يتوجه إلى القاهرة للقاء السيسي

يذكر أن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قال لـ(سوا) مساء الأربعاء إن الرئيس عباس توجه إلى القاهرة من أجل المشاركة في مؤتمر للشباب بشرم الشيخ، كاشفا أنه سيجتمع مع نظيره المصري على هامش المؤتمر وسيبحثان عدة ملفات منها المصالحة الفلسطينية .

وفي سياقٍ آخر، من المقرر أن يصل يوم غد الخميس، وفد من المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز، إلى قطاع غزة في زيارة هي الخامسة هذا الأسبوع.

وكشف ماهز مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الوفد الأمني المصري سيلتقي كل أعضاء الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار.

وأوضح أنه سيتم خلال اللقاء مناقشة ما يتعلق بمعاناة شعبنا الفلسطيني وكسر الحصار ومسيرة العودة الكبرى واستمرارها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد