الزهار: اقتربت اللحظة التي يذعن فيها الاحتلال لمطالب غزة

القيادي في حركة حماس محمود الزهار

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، أن "اللحظة التي يذعن فيها الاحتلال الإسرائيلي مرغماً على مطالب وحقوق غزة اقتربت".

وقال الزهار "إن مسيرات العودة ستظل مستمرة ومتصاعدة، حتى تنتزع الجماهير الفلسطينية في غزة حقوقها ومطالبها من الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصرها ويحرمها الدواء والكهرباء والسفر".

وأضاف الزهار: "المقاومة ستظل الدرع الحامي للقضية ولشعبنا الفلسطيني ولمسيرات العودة المستمرة والمتعاظمة حتى انتزاع حقوقها من الاحتلال التي من بينها كسر الحصار الإسرائيلي"، بحسب ما أورده موقع فلسطين اليوم.

وتابع: "إذا لم يتم الإذعان لشعبنا الفلسطيني في غزة فإن المقاومة ستستمر في الضغط حتى ننتزع تلك الحقوق، وإسرائيل تعرف كيف هي طريقة المقاومة في استرداد الحقوق".

في سياق آخر، شدد الزهار على قوة العلاقة بين حماس وحركة الجهاد الإسلامي في جميع المسارات السياسية والميدانية والعسكرية والشعبية، واصفاً العلاقة بـ"الإستراتيجية".

أقرأ/ي ايضا: كشف تفاصيل ترتيبات صرف المنحة القطرية لرواتب موظفي غـزة

ولفت إلى أنَّ العلاقة بين حماس والجهاد الإسلامي وصلتْ إلى مستويات متطورة من التنسيق على المستوى العسكري والميداني والسياسي والشعبي، قائلاً "ما يجمع حركة الجهاد الإسلامي أكثر مما يفرقهما، يجمعنا الإسلام، وفلسطين، وبرنامج المقاومة المشترك، ووحدة الرؤية من تحرير فلسطين".

وأوضح أنَّ العلاقة لا تشوبها أي خلافات وإن كانت الخلافات واردة في أي علاقة ما، لافتاً إلى أنَّ أي خلاف او إشكالية بين حماس والجهاد تصل في نهاية المطاف إلى نقاط التقاء واضحة، ولا يمكن أن تؤدي أي إشكالية إلى حد الانفكاك أو الابتعاد، مشيداً في قوة العلاقة بين كتائب القسام الجناح العسكرية لـ"حماس" و"سرايا القدس " الجناح العسكري لحركة الجهاد في ميدان الجهاد والمقاومة.

ودعا الزهار إلى تنامي العلاقة بين حركته والجهاد الإسلامي والفصائل الفلسطينية كافة لما لها أثر إيجابي على القضية الفلسطينية، مع ضرورة عدم تأثرها بأي حدثٍ هنا أو هناك.

وذكر الزهار أن "أقلاماً مسمومة" و"صحافة صفراء" تستغل وتركز على بعض الاختلافات والتباينات بين حماس والجهاد الإسلامي في الوقت الذي تتناسى فيه تلك الأقلام التوافقات ووحدة الهدف والمصير الذي يجمع الحركتين، مشيراً إلى أنَّ الاقلام المسمومة والمأجورة التي تستغل وجود بعض التباينات موجودة في مجتمعاتنا منذ زمن الأنبياء لتحريك الخلافات وتأليب  الناس بعضهم على بعض وتدفعهم الى الكراهية، وفق تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد