مطالبات بتحويل ملف جرائم الاحتلال إلى الجنايات الدولية

189-TRIAL- غزة / سوا/ طالب منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومنسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء في غزة نشأت الوحيدي جامعة الدول العربية باتخاذ قرار جريء وحازم وتحويل ملف جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية .
 وأكد الوحيدي في بيان له، اليوم الخميس، أن ما يرتكب بحق الأسرى الفلسطينيين الإداريين المضربين عن الطعام منذ 30 يومًا من محاولات قصرية وإجبار للأسرى على تناول ما يكسر إضرابهم هو جريمة تخالف الأعراف والقوانين والاتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية المكفولة للأسير.  
ودعا جامعة الدول العربية لتكريس جهودها والتزاماتها بمتابعة قضية الأسرى في الأمم المتحدة والعمل من أجل إلزام إسرائيل بوقف سياسة وقانون الاعتقال الإداري الذي ورثته عن الانتداب البريطاني لفلسطين.
  وقال إن البيانات الخجولة التي صدرت عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأيام الأخيرة وعن منظمات دولية وإنسانية أخرى ما عادت تسمن أو تغني عن جوع وعطش الأسرى إلى الحرية والكرامة والعودة إلى ذويهم. 
 وبيّن أن البيانات الدولية لا تشكل إدانة لجرائم إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين وإنما تساهم في كسب "إسرائيل" للمزيد من الوقت للتعتيم على جرائمها وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الأسرى.  
وأشار الوحيدي إلى أن 205 من الأسرى قضوا نحبهم في السجون الإسرائيلية نتيجة للسياسات والانتهاكات والجرائم الإسرائيلية العنصرية ما بين الإهمال الطبي المتعمد والتعذيب والقتل العمد والمباشر.
 ولفت إلى أن هناك أكثر من 30 أسيرًا فلسطينيًا مصابون بأمراض مزمنة وخطيرة بفعل سياسة الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد وهم من بين آلاف الحالات المرضية في السجون والتي هي بحاجة إلى كشف طبي حقيقي على أيد مختصة وليس على أيدي مجرمين إسرائيليين يرتدون الزي الأبيض، محملاً الصمت الدولي والإنساني والتقاعس العربي جزءًا كبيرًا من المسؤولية. 289
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد