هذا ما تخطط له حماس حال فشلت جهود التهدئة بغزة

عناصر حماس على حدود غزة مع إسرائيل

كشفت مصادر إعلامية عبرية، أن حركة حماس تخطط لشن قائمة عمليات في الضفة الغربية في حال فشلت جهود التهدئة؛ بهدف إشغال إسرائيل بجبهة ثانية بعيدا عن قطاع غزة .

وقال جال بيرجر المحلل المختص بالشؤون الفلسطينية، جال بيرجر في تقرير مصور بثته قناة كان العبرية أنه في الأشهر الأخيرة باتت حماس تركز جهودها في الضفة الغربية عبر تشكيل بنية تحتية واستثمار بعشرات الملايين من الشواقل سنويا؛ لتطوير بنيتها التنظيمية العسكرية والمدنية.

وزعم بيرجر أنه خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، استولى الجيش الإسرائيلي على خمسة ملايين شيكل مخصصة لهذا الغرض. وفق ما نقله عربي 21 عن القناة العبرية.

ووصل اليوم الثلاثاء، وفدا من المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز، والعميد هما أبو زيد، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وقالت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية ان الوفد الأمني المصري سيجتمع مع الفصائل الفلسطينية في غزة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

إقرأ/ي أيضا: حماس تنقل عدداً من الرسائل للمصريين

ويجري الوفد المصري، جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل منذ أسابيع، يلتقي خلالها مسؤولين في حركتي حماس وفتح، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها بلاده حول ملف المصالحة الفلسطينية والتهدئة بغزة.

وهذه الزيارة الرابعة للوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، خلال أسبوعين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد