ما أعراض نقص فيتامين د عند الرجال

ما أعراض نقص فيتامين د عند الرجال .

نقص فيتامين "د" شائع جداً، وتشير التقديرات إلى أن حوالي مليار شخص في جميع أنحاء العالم لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) في دمائهم .

وذكرت دراسة أجريت عام 2011 ، أن 41.6 بالمئة من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من نقص فيتامين (د)، مشيرا إلى أن الرقم يرتفع إلى 69.2 بالمئة في اللاتينيين و 82.1 بالمئة من الأمريكيين الأفارقة .

وعادة ما يكون المدخول اليومي الموصى به "RDI" حوالي 400-800 وحدة دولية ، ولكن العديد من الخبراء يقولون أنه يجب عليك الحصول على أكثر من ذلك.

كما تتعدد العوامل التي تؤثر على نقص فيتامين "د" عند الرجال والتي يمكن حصرها في وجود البشرة الداكنة ، و كبر السن، و زيادة الوزن أو السمنة ، بالإضافة إلى عدم تناول الكثير من الأسماك أو منتجات الألبان ، والعيش بعيداً عن خط الاستواء حيث تكون الشمس قليلة على مدار السنة ، وأخيرا عدم التعرض لأشعة الشمس عند الخروج والبقاء في الداخل.

من الجدير ذكره أن فيتامين "د" مهم للغاية له تأثيرات قوية على العديد من النظم في جميع أنحاء الجسم، وخلافا للفيتامينات الأخرى ، فإن فيتامين د يعمل كهرمون ، وكل خلية في جسمك لها مستقبل .

كما يتواجد فيتامين "د" في بعض الأطعمة مثل الأسماك الذهنية ومنتجات الألبان المدعمة ، لكن هناك صعوبة في الحصول عليه من الغذاء وحده ويجب التعرض للشمس وفقا للموقع الطبي الأمريكي " HealthLine " .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد