الكشف عن علاج غير تقليدي للقلق

الكشف عن علاج غير تقليدي للقلق .

عند شعورك بالتوتر والقلق أحيانا فانك أحيانا قد تبحث عن طريقة تخلصك من هذا الشعور المزعج الذي يمتد تأثيره ليشمل الصحة .

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية نقلا عن أحد الأكاديميين اليابانيين رؤيته بأن الطريقة الأكثر فائدة للتخفيف من التوتر هي "البكاء " ، بدلا من الضحك أو النوم أو تناول فنجان من القهوة الدافئة.

ويعتبر هيدفومي يوشيدا نفسه "معلم الدموع"، حيث ينظم ورش عمل ومحاضرات منتظمة في جميع أنحاء اليابان لتثقيف الناس حول الفوائد النفسية للبكاء.

ونقلت صحيفة "جابان تايمز" عن يوشيدا البالغ من العمر 43 عاما، قوله إن "إن البكاء هو أكثر فعالية من الضحك أو النوم في الحد من التوتر".

ويوضح يوشيدا أن الاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة الأفلام الحزينة وقراءة الكتب التي تجلب الدموع يمكن أن تقدم فوائد كبيرة لصحتك العقلية من خلال تحفيز نشاط العصب السمبثاوي، والذي يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب، مما يساعد في تهدئة العقل.

ويتابع يوشيدا إذا كنت تبكي مرة في الأسبوع، يمكنك أن تعيش حياة خالية من التوتر .

ويذكر أنه في عام 2014، أطلقت سلسلة من المحاضرات التي تهدف إلى زيادة الوعي بمزايا البكاء، جاء ذلك خلال تعاون يوشيدا مع هيديهو أريتا، الأستاذ بكلية الطب في جامعة توهو بطوكيو .

ويشار إلي أن يوشيدا ليس أول شخص يروج للآثار المهدئة للبكاء. ففي عام 1981، ادعت دراسة بعنوان "خبير الدموع" التي أجراها الدكتور ويليام فراي في جامعة مينيسوتا أن البكاء يطلق الإندورفين، وبالتالي يعزز مشاعر السعادة والرفاهية.

من الجدير ذكره أن دراسة أخرى أجريت عام 2008 استهدفت أكثر من ثلاثة آلاف شخص كشفت أن البكاء جعل الناس يشعرون بتحسن كبير في المواقف الصعبة، الأمر الذي دفع الباحثين إلى اقتراح الاعتماد على البكاء كأحد أشكال العلاج .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد