تفاصيل الاتفاق الخاص بموظفي الطوارئ بوكالة الغوث في غزة

احتجاجات موظفي الأونروا في غزة -ارشيف-

أعلنت اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة اليوم الأحد، تفاصيل اتفاقه مع إدارة وكالة الغوث بشأن أزمة موظفي برنامج الطوارئ.

وذكر الاتحاد في بيان صحفي أن الاتفاق شمل فئتين، آملا أن يكون بداية جيدة لتحقيق أهدافه، مشددا في الوقت ذاته على أنه سيواصل جهوده الحثيثة والمكثفة لتنفيذ بنود الاتفاق بكل أمانة وإخلاص.

وفيما يلي نص البيان والاتفاق كما وصل (سوا):

28.10.2018 بيان رقم ( 18 )

اتحاد الموظفين يحقق الخطوة الأولى لحل أزمة الزملاء العاملين على برنامج الطوارئ الزملاء والزميلات الأعزاء ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد نضال نقابي استمر ثلاثة شهور من المعاناة مع زملائنا العاملين على برنامج الطوارئ، مارسنا خلالها كل أنواع الاحتجاجات النقابية من بيانات واعتصامات ومسيرات وإضرابات لنقف مع قضية عادلة لزملاء أعزاء وقع عليهم ظلم كبير وهذا طبعاً واجب الأمانة علينا.

زملاءنا الأعزاء... لقد خضنا جولات حوار كثيرة ومضنية مع إدارة الوكالة عبر وسطاء وبصورة مباشرة وحرصنا من خلالها على تحقيق وانتزاع أقصى ما يمكن من حقوق زملائنا وحفظها في جولات أخرى من التفاوض والتنفيذ الدقيق للاتفاق. 

وفي نهاية الأمر ومن خلال رؤية شاملة لواقع الأوضاع وآراء كل الجهات المعنية، وفي ظل محيط معقد في قطاع غزة، فقد توصلنا مع إدارة الوكالة إلى اتفاق الخطوة الأولى في طريق إعادة الأمور تدريجياً إلى نصابها لزملائنا الموظفين.

وقد شمل الاتفاق الفئات التالية:

أولاً: 510 موظف: 1. التوقيع على رسالة إعادة تصنيف الرواتب، وتتضمن عدم تغيير العقد الأصلي. 2. تتعهد الإدارة بزيادة رواتبهم إذا توفرت الأموال من خلال المشاريع. 3. تخفيض نسبة قروض الوكالة للنصف مع السعى للتواصل مع البنوك لترتيب القروض. 4. دمجهم في الوظاىف حسب الشواغر والأماكن الفارغة. 5. تتعهد الإدارة بإعادتهم إلى full time في حين توفر الأموال.

ثانيا: 68 موظف: ١. ستستوعب الإدارة منهم 14 بدوام جزئي. ٢. الباقي سيتقدمون بتقاعد استثنائي والاستفادة من عرض الإدارة. ٣. البقاء للجميع على قائمة الانتظار لأي وظيفة مناسبة. ٤. العمل لمدة ١٢ شهر خلال فترة ٢٤ شهر ويتم التقييم خلالها للتمديد.

زملاءنا الأعزاء... نأمل أن يكون هذا الاتفاق بداية جيدة لتحقيق أهدافنا وسنواصل جهودنا الحثيثة والمكثفة لتنفيذ بنود الاتفاق بكل أمانة وإخلاص ، وسيكون هناك بيان لاحق مرفق به الاتفاقية.

اتحاد الموظفين - غزة اتحاد رئاسة غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد