نداء الوطن يصدر بيانا بشأن جلسة المركزي

جلسة المركز المركزي في رام الله يناير الماضي -ارشيف-

أصدر التجمع الوطني الفلسطيني "نداء الوطن"، مساء السبت، بيانا بشأن انعقاد المجلس المركزي في رام الله ، يومي الأحد والاثنين.

وقال التجمع في بيان وصل سوا:" التجمع ينظر للمجلس المركزي نظرة استهجان بعد إصرار قيادة منظمة التحرير على عقدها رغم عدم مشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية والمبادرة الفلسطينية وغياب الشخصيات الفلسطينية المستقلة".

وفيما يلي بيان التجمع الوطني كما وصل سوا:

بيان صحفي بشأن انعقاد المجلس المركزي يوم الأحد 28/10/2018

ينظر التجمع الوطني الفلسطيني لجلسة المجلس المركزي المقررة صباح الغد 28/10/2018 نظرة استهجان بعد إصرار قيادة منظمة التحرير على عقدها رغم عدم مشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديموقراطية والمبادرة الفلسطينية وغياب الشخصيات الفلسطينية المستقلة.

إن التجمع الوطني الفلسطيني - نداء الوطن – إذ ينظر بعين الحسرة لهذه الحالة السياسية الممزقة التي قادتنا لها حالة التفرد بالقرار ورفض مشاركة الجميع بالقرار الفلسطيني رغم القرارات السابقة التي تدعو لإعادة صياغة منظمة التحرير بما يضمن مشاركة الجميع، ويحذر التجمع من الاستمرار بهذه السياسة وخاصة في هذه الفترة التي نشاهد فيها انحدار القضية الفلسطينية للدرك الأسفل بعد أن كانت تحظي باهتمام عالمي كبير.

إن ما شهدته الساحة السياسية العربية من فتح أبواب العواصم العربية للعدو الصهيوني غير آبهة بما يمثل ذلك من طعنة في الظهر لكل الفلسطينيين، وذلك بعد أن قفزت الولايات المتحدة على حقوق الشعب الفلسطيني بنقل سفارتها للقدس وإلغاء مساهمتها في موازنة الأونروا وما تقوم به من حين لآخر بالتريج ل صفقة القرن ، وبعد أن قامت دولة الاحتلال بمصادرة أكثر من نصف مساحة الضفة الغربية في عهد السلام المزعوم، ومن ثم قامت مؤخراً باعتماد قانون القومية الصهيوني وهو القانون الذي يضع قاطرة الترحيل على سكة التطهير العرقي لفلسطيني الداخل.

إن كافة هذه العوامل تفرض على جميع الفلسطينيين الارتقاء لمستوى اللحظة التاريخية والهرولة باتجاه الوحدة الوطنية لكي نواجه هذه التحديات موحدين.

إن ما تقدم بجميعه يدفع التجمع الوطني الفلسطيني – نداء الوطن – أن يدق ناقوس الخطر ويحذر الجميع من حالة التفرد والإقصاء، وعليه فإن التجمع يعلن آسفاً عن رفضه لعقد جلسة الغد آنفة الذكر ورفضه لكل ما يصدر عنها من قرارات، ويدعو القيادة الفلسطينية لتغليب المصلحة الوطنية العليا وإعادة صياغة منظمة التحرير الفلسطينية بما يضمن الشراكة السياسية وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

ومعا وسويا نحو البناء والتطوير والحرية

الأمانة العامة - نداء الوطن

التجمع الوطني الفلسطيني

السبت 27/10/2018

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد