الرئاسة تستنكر تصريحا أمريكيا بشأن طلب العضوية الأممية الكاملة

الرئاسة تستنكر تصريحا أمريكيا بشأن طلب العضوية الأممية الكاملة

استنكرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاربعاء 17 أبريل 2024، تصريحا للمندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد بشأن سعي فلسطين لنيل العضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت غرينفيلد إنها "لا ترى أن العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة ستساعد على التوصل إلى حل الدولتين للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي".

وقال متحدث الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان صحفي إن "هذه التصريحات لا ترقى إلى المواقف الأمريكية التي تتحدث عن حل الدولتين وإقامة سلام عادل ودائم وفق قرارات الشرعية الدولية".

وتابع: "دولة فلسطين حصلت على العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب عام 2012 وبأغلبية ساحقة، ومن حقنا الحصول على العضوية الكاملة".

ودون ذلك، كما أضاف، "ستبقى شرعية إسرائيل نفسها مشكوكا فيها، لعدم تنفيذها القرارين 181 و194، اللذين اشترطا حصول إسرائيل على عضوية الأمم المتحدة بقبولها تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوجود دولة عربية (فلسطين)، ولم تنفذ ما تعهدت به".

ويصوّت مجلس الأمن، الخميس، على مشروع قرار بشأن نيل فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بدلا من صفة "دولة مراقب غير عضو".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد