الرئيس عباس: على فلسطينيي 48 التمسك بجنسيتهم الإسرائيلية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، فلسطينيي 48 إلى التمسك بالجنسية الإسرائيلية التي يحملونها، وألا يسعوا للانتقال إلى الدولة الفلسطينية العتيدة.

جاء هذا في كلمة القاها الرئيس عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية ب رام الله امام مجموعة من الصحافيين من عرب 48 حلوا ضيوفا على الرئاسة الفلسطينية. وفق ما نقله  تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.

واستعرض الرئيس الفلسطيني امام ضيوفه الصحافيين الاوضاع في المنطقة واعاد الى الاذهان الدور الذي قام به في الماضي اعضاء الكنيست العرب ^بان تشكيل حكومة رابين قبيل التوقيع على اتفاقية اوسلو، وكيف رجح النواب العرب كفة حكومة رابين.

واكد الرئيس عباس عباس على ان الدور الذي يلعبه فلسطينيو 48 هام جدا ويجب ان يتواصل من خلال توحيد الصفوف والخطاب وعدم التشرذم ليصبح الحضور العربي في الكنيست قوة لا يستهان بها وصاحبة وزن نوعي له اهمية.

واسدى الرئيس الفلسطيني للمواطنين العرب الفلسطينيين في اسرائيل نصيحة بعدم المبالغة اثناء الاحتجاجات وأن يتصرفوا بعقلانية وان يتجنبوا تحدي السلطات الاسرائيلية لمجرد التحدي الذي لا يؤتي بأي ثمار.

وتساءل الرئيس عباس: "ما حاجة رفع العلم الفلسطيني اثناء مظاهرة تل ابيب احتجاجا على قانون القومية؟" وفق التلفزيون الإسرائيلي.

وأكد الرئيس الفلسطيني اثناء اللقاء "ان القيادة الفلسطينية تعتمد على الله وعلى دور فلسطينيي الداخل في نضالها من اجل تحقيق الدولة المستقلة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد