يوم تدريبي في الجامعة حول التقارير الإعلامية في العالم الرقمي

نابلس / سوا /نظمت الزاوية الأمريكية - نابلس، بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في الجامعة، يوم الأربعاء، الموافق، 17/12/2014، يوماً تدريبياً بعنوان؛ التقارير الإعلامية في العالم الرقمي، حيث جرى عقد برنامج فعاليات التدريب في قاعة مؤتمرات مكتبة الحرم الجامعي الجديد، بمشاركة قطاع عريض من الصحفيين الفلسطينيين وممثلي وسائل الإعلام والصحافة بمختلف أشكالها.

وبدأ اليوم التدريبي بجلسة افتتاحية شارك فيها د. محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والسيدة (Alia Gilbrecht)، منسق الزاوية الأمريكية – نابلس، والسيد عنان الناصر، ممثلاً عن نقابة الصحفيين، وقد يسر الجلسة السيد جلال سلمان، منسق الأنشطة في دائرة العلاقات العامة في الجامعة.

وفي كلمته، رحب د. محمد العملة بالصحفيين والطاقم التدريبي في الجامعة، وأشاد بالجهود التي يبذلها الإعلاميين في نهضة البلد وإيصال رسالة الشعب الفلسطيني الحر إلى العالم أجمع، فيما عرفت السيدة (Alia) في كلمتها الحضور على الزاوية الأمريكية وفلسفة عملها والخدمات التي تقدمها لطلبة الجامعة، من جانبه توجه السيد عنان الناصر بشكره إلى القائمين على اليوم التدريبي وبيّن أهمية حصول الصحفيين على الدورات التدريبية بين الفينية والأخرى.

وشمل البرنامج التدريبي على ثلاث ورشات تدريببة، الأولى كانت بعنوان "أدوات الإعلام الاجتماعي للقنصلية الأمريكية" قدمها السيد فادي أديب، مسؤول الإعلام الاجتماعي والاتصال للقنصلية، أما الورشة الثانية، فتمحورت حول "عمل مكتب الإعلام الحكومي في مناطق النزاع"، قدمها أ. ناصر دعيبس، المستشار الإعلامي في مكتب الدبلوماسية العامة للقنصلية، أما ورشة العمل الأخيرة فكانت بعنوان "إعلام الأخبار: دور إعلام الأخبار ودعم الحكومة الأمريكية لهذا الدور"، قدمها السيد بيتر غالوس، مساعد المحلق الإعلامي للقنصلية.

وجرى في نهاية اللقاء توزيع الشهادات التدريبية على المشاركين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد