الرئيس اللبناني: اسرائيل تُخفي نواياها المبُيتة

الرئيس اللبناني العماد ميشال عون

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الثلاثاء، أن اسرائيل تُخفي نواياها المُبيتة، بعد رفضها ترسيم الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اللبناني، بقائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" الجنرال ستيفانو دل كول، حيث أعتبر أن حل الخلاف حول الحدود البرية والبحرية وإعادة ترسيمها وفقاً للأصول يُعزز الاستقرار على الحدود.

وشدد الرئيس عون، على أن الادعاءات الاسرائيلية عن وجود اسلحة في محيط مطار رفيق الحريري الدولي وفي اماكن آهلة بالسكان، قد ثبت بطلانها بعد التدقيق الذي حصل ميدانيا وشارك فيه رؤساء البعثات الدبلوماسية في لبنان.

واعتبر عون هذه الادعاءات تندرج في اطار الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى إبقاء التوتر في منطقة الجنوب، مشيراً الى أن الجميع يلاحظ أن الطيران الاسرائيلي ينتهك الأجواء اللبنانية باستمرار لقصف الأراضي السورية.

بدوره، أكد كول على اهمية التنسيق القائم بينه وبين قيادة الجيش اللبناني في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الوضع في الجنوب مستقر وهادئ.

وأوضح أنه يضع الأمانة العامة للأمم المتحدة تباعا بالخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية، التي تبحث ايضا في الاجتماعات الثلاثية التي تعقد في مقر القيادة الدولية في الناقورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد