مستوطنون يتظاهرون قرب الخان الأحمر

قرية الخان الأحمر جنوب شرق القدس المحتلة

تظاهر عشرات المستوطنين تحت حماية الجيش الاسرائيلي، اليوم الاثنين، بالقرب من مدخل قرية الخان الأحمر، مرددين شعارات عنصرية، ومطالبين حكومتهم بالإسراع بهدم القرية، وفي مقدمتهم عضو " الكنيست " المتطرف يهودا غليك.

وفي الوقت ذاته احتشد عشرات المواطنين عند المدخل، للتصدي لأي محاولة اقتحام، مرددين شعارات رافضة لجرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة.

وفي سياق متصل، أكد منسق حملة أنقذوا الخان الأحمر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي منعت مجموعة من الصحفيين الاوروبيين المعروفين من دخول قرية الخان الأحمر، واقتادتهم الى مدينة القدس المحتلة بعد ان قصدوا دخول القرية قادمين من مدينة أريحا.

وأضاف أبو رحمة: "إن سلطات الاحتلال تسعى إلى التعتيم على جرائمها في الخان، بعد ما أدان العالم بأسره قرار حكومة الاحتلال بهدم القرية".

بدوره، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف: "أضع اليوم بين يدي العالم كله، مشهد التطرف والعنصرية والجريمة التي يقودها المتطرف غليك، وبين مشهد السلام الذي تجسد في قراءة رجال دين مسيحيين لآيات من الانجيل وأدعية خلال زيارتهم الخان الأحمر".

واعتبر عساف تعدد القرارات الصادرة عن حكومة الاحتلال تجاه الخان الأحمر، يعكس تخبطا واضحًا، نتيجة رفض المجتمع الدولي لجرائم الاحتلال، مؤكدا على صمود الفلسطينيين في القرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد