وقفة مساندة للأسير جورج عبد الله في رام الله

لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير المناضل جورج عبدالله

نظمت لجنة الأسير التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الأحد وقفة تضامنية على دوار المنارة في مدينة رام الله مع الأسير المناضل الرفيق جورج عبد الله، بمشاركة من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وأعضاء لجنة الأسير وممثلي عن القوى ومتضامنين أجانب، حيث خرجت بعد ذلك مسيرة متوجهة إلى المركز الفرنسي.

ورفعت في الوقفة صور الرفيق جورج عبد الله، والشعارات المنددة بسياسات الدولة الفرنسية وجريمتها بحق المناضل عبد الله، وسط هتافات داعمة ومساندة للمناضل عبد الله وللأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال

وألقى أحد الرفاق كلمة باسم لجنة الأسير أشاد فيها بالمناضل عبد الله، قال فيها " نقف اليوم في رام الله دعماً وإسناداً لرفيق تميز بشموخه وصلابته وعزيمته، وحطم كل المحاولات الأمريكية والصهيونية والرجعية للنيل من كبريائه وصموده، إنه القائد البطل جورج عبد الله".

وأضاف في كلمته: " نعم إنه جورج عبد الله ، من مواليد القبيات قضاء عكار في شمال لبنان، ناضل في صفوف الحركة الوطنية اللبنانية ثم التحق بالمقاومة الفلسطينية وكان عضواً صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مدافعاً عن المقاومة وعن الشعب اللبناني والفلسطيني، وجرح أثناء الاجتياح الصهيوني للجنوب اللبناني عام 1978.

وأكد في الكلمة أن المناضل عبد الله كان واحداً من تلك المحاولات الكفاحية الصادقة ، حيث اعتقل في فرنسا عام 1984 بطلب أمريكي، وأصدرت المحكمة الفرنسية بحقه قراراً بالسجن المؤبد وفي عام 2007 استوفى كل الشروط لإطلاق سراحه، إلا أن الدولة الفرنسية وبضغط صهيوني أمريكي لم تنفذ القرار.

ودعت لجنة الأسير إلى ضرورة تشكيل أوسع حملة دولية ضاغطة على الحكومة الفرنسية من أجل الإفراج عن المناضل جورج عبد الله المختطف في السجون الفرنسية منذ حوالي 35 عاماً.

لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير المناضل جورج عبدالله1.jpg
لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير المناضل جورج عبدالله2.jpg
لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير المناضل جورج عبدالله3.jpg
لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير المناضل جورج عبدالله.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد