ستيفن منوشين يعلن عدم مشاركته في مؤتمر دافوس الاستثماري

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين

أكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، أنه لن يحضر مؤتمر الاستثمار السعودي "دافوس الصحراء" المقرر انعقاده بالرياض خلال الأسبوع الجاري.

وقال منوشين: "المعلومات الواردة من السعوديين عن قضية خاشقجي خطوة أولى جيدة لكنها بالتأكيد غير كافية"، مشيراً "إلى أنه من السابق لأوانه التعليق على احتمال فرض عقوبات على السعودية بسبب قضية خاشقجي"، وفقا لرويترز.

وكان ستيفن منوشين، قال الخميس، إنه اجتمع مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، واتفق معهما على قرار بشأن السعودية.

وجاءت تصريحات منوشين، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي عبر "تويتر"، وقال فيها إنه قرر عدم المشاركة في المؤتمر الاستثماري الذي ستنظمه السعودية.

وقد ألمح  ترامب في حوار مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إلى احتمالية عدول وزير الخزانة، عن مشاركته في المؤتمر الاستثماري في السعودية، يوم الجمعة، تبعا لم ستسفر عنه نتائج زيارة بومبيو إلى الرياض، ومحادثاته بشأن قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وكانت السعودية أعلنت أول أمس الجمعة، وفاة خاشقجي رسمياً، وجاء إعلان الوفاة بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي شوهد آخر مرة في الثاني من أكتوبر / تشرين الأول الحالي وهو يدخل قنصلية بلاده في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج —وقتها — إنه لم يخرج من القنصلية.

وأثارت القضية اهتمام دول كبرى، مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد