تعرف على الطريقة المثالية لطهي الأرز

أضرارالأرز على صحة الإنسان

يعد طبق الأرز من الأطباق الرئيسية التي تحضر على مائدة الغداء والعشاء داخل المجتمعات العربية والغربية، لكن ذلك جعل البعض من الناس يتخوف من السعرات الحرارية الموجود بداخله والذي يساعد بشكل كبير على زيادة السمنة، إليك الطريقة الصحيحة لطهي الأرز لتقليل ذلك.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن صحيفة "تليغراف" البريطانية، أن الباحثون قد كشفوا بأن الحيلة التي استندوا إليها هي إضافة زيت جوز الهند إلى الماء المغلي قبل إضافة حبات الأرز داخل الوعاء، وأن ملعقة صغيرة من الزيت تقريباً كافية لكل نصف كوب من الأرز.

فيما اقترح الباحثون في دولة سيرلانكا، أنه يجب ترك الأرز يبرد في الثلاجة لمدة 12 ساعة بعد الطهي، ثم تسخينه في الميكروويف عندما يكون الشخص جاهزا لتناول الطعام، وأشاروا إلى أن إضافة زيت جوز الهند وتبريد الأرز قبل استهلاكه يخلص حباته من نصف السعرات الحرارية، مقارنة مع طهي الأرز بالطريقة التقليدية.

ويسعى الباحثون من أجل تكرار التجربة مع الأطعمة النشوية الأخرى الطبيعية مثل الخبز لمعرفة ما إذا كانت النتيجة نفسها يمكن أن تحدث أم لا، لكن بعض العلماء قد توصلوا إلى أن إضافة مزيد من الماء في القدر أثناء طهي الأرز أو حتى نقعه في الماء قبل طهيه بليلة، هي الطريقة المثلى للتخلص من سموم الزرنيخ الموجودة فيه.

ويتعرض نبات الأرز للتلوث بالمواد الكيماوية نتيجة للسموم والمبيدات الحشرية الموجودة بداخل التربة خلال قطف الأرز، وفقا ً للتجارب العلمية، مما يسبب ذلك الخطر الصحي والسم القاتل للإنسان عند تنال طبق من الأرز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد