قيادي فلسطيني: قرارات ومهمات صعبة امام المجلس المركزي

جلسة المركز المركزي في رام الله يناير الماضي -ارشيف-

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أن المجلس المركزي القادم أمامه مهمات صعبة وقرارات تتطلب ان تكون واقعية وملموسة، تضر بالاحتلال وتجعل هذا الاحتلال بكلفة كبيرة، مما يتطلب إعادة النظر بكافة الاتفاقيات مع الاحتلال.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية بعنوان صفقة القرن واخر التطورات والمستجدات السياسية، نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طوباس اليوم السبت، بمشاركة محافظ طوباس اللواء ركن يونس العاص، وأمين سر حركة فتح محمود صوافطه.

وقال مجدلاني إن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأمم المتحدة كان واضحا، مطالبا المجتمع الدولي المساعدة لترجمة ذلك بخطة عمل دولية تساهم في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة.

وحذر مجدلاني من الاستخفاف بما تقوم به إدارة ترامب ودولة الاحتلال، وأن استمرار هذه السياسية تجاه القضية الفلسطينية وكما أشار الرئيس بوتين سوف تكون بداية لتدمير ما تبقى من امن واستقرار النظام العالمي.

إلى ذلك، اعتبر مجدلاني، حديث الرئيس الروسي بوتين، ان معضلة الشرق الأوسط تكمن في إيجاد حل للقضية الفلسطينية، يأتي في إطار التغييرات الدولية العالمية، وما تقوم به إدارة ترامب من إشعال الأزمات في العالم تحديدا في منطقة الشرق الأوسط عبر دعمها السياسي والدبلوماسي لدولة الاحتلال.

وأضاف مجدلاني أن ما تحدث به الرئيس بوتين، يؤكد تطابق الرؤية الروسية مع توجهات القيادة الفلسطينية بأن ضمان أمن واستقرار الشرق الاوسط، يتم بحل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأوضح مجدلاني ان التصدي لصفقة القرن يتم بالوحدة الوطنية افشال مشروع دويلة غزة الذي يحاول البعض تسويقه عبر الغلاف الإنساني، متناسيا ان من بفرض الحصار على غزة هي دولة الاحتلال، وأن من اوقف المساعدات عن الأونروا ومشافي القدس لا يمكن أن يكون حريصا على وضع غزة الإنساني.

وأشار مجدلاني إلى ان روسيا دولة ذات وزن سياسي كبير، وقد دعت لأكثر من مرة نتنياهو لإحياء عملية سياسية لكن كان ومازال يرفض مما يؤكد أن الفاشية الجديدة في دولة الاحتلال مازالت ماضية بإشعال الحرائق في المنطقة.

ودعا مجدلاني الرئيس الروسي ان تلعب بلاده دورا أكبر بمنطقة الشرق الأوسط عبر تدخل فعلي بمؤتمر دولي للسلام بالشراكة مع الصين والاتحاد الأوروبي، مشيرا ان استمرار الوضع الراهن بمصلحة ترامب والاحتلال، الأمر الذي يفجر الاوضاع بأي لحظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد