وفد قطري سيصل غزة بشأن منحة رواتب الموظفين في غزة

رواتب موظفي حكومة غزة - توضيحية

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الجمعة، أن وفدا قطريا سيصل إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل؛ للبدء في مناقشة آليات المنحة المقدمة لموظفي غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "كان مقررا أن تتم الزيارة الأسبوع الجاري، لكنها أرجأت من دون معرفة الأسباب".

ووفق الصحيفة، فإن الدوحة ستخصص 15 مليون دولار لرواتب الموظفين في غزة، و10 ملايين أخرى لدفع الوقود لمحطة توليد الكهرباء، لكن الأخير توقف توريده بقرار من وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.

وذكرت أن "الخلاف لا يزال قائما" حول الآليات في ضوء رفض الدوحة إدراج الشرطة والموظفين العسكريين البالغ عددهم حوالى 23 ألفاً ضمن المنحة.

اقرأ/ي أيضًا: ليبرمان يضع شرطا لاستئناف ضخ الوقود إلى غزة الأحد المقبل

ويوم الأربعاء 10 أكتوبر الحالي، أعلن صندوق قطر للتنمیة، عن تقدیم دعما بقیمة 150 ملیون دولار كمساعدات إنسانیة عاجلة للتخفیف من تفاقم المأساة الانسانیة في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء القطریة آنذاك أن ذلك یأتي بتوجیھات من أمیر دولة قطر الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني؛ لدعم الفلسطینیین.

وفي اليوم السابق، الثلاثاء 9 أكتوبر الجاري، بدأت عملية ضخ الوقود القطري لمحطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم بآلية ورعاية الأمم المتحدة، إلا أن ذلك توقف يوم الجمعة 12 أكتوبر؛ بسبب أحداث مسيرة العودة على الحدود شرق القطاع.

ويوم الجمعة الماضي، استشهد 7 فلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في جمعة "انتفاضة القدس " على الحدود شرق قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار السلمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد