متنافس بقائمة "البيت اليهودي" يدعو لرفع العلم الإسرائيلي بالأقصى

115-TRIAL- القدس / سوا / دعا رونين شوفال المتنافس على انتخابات الكنيست ضمن قائمة ’البيت اليهودي’ ، إلى رفع العلم الإسرائيلي في المسجد الأقصى، وذلك لعزيز ما أسماها السيادة الإسرائيلية التي تتيح لليهود أداء صلواتهم التلمودية بداخله بحرية مطلقة .
وقال إنه في حرب الأيام الستة رفع الحاخام موطي جورن شعار ’جبل الهيكل بأيدينا’ ، لكن الوضع الآن تغيّر، فمنذ ذلك الحين يعاني اليهود من التمييز العنصري ، حيث لم تمنح لهم حرية العبادة ، فضلا عن طمس وتدمير الآثار اليهودية التي تزداد يوما بعد يوم ’ - في إشارة هنا الى أعمال الأعمار والصيانة التي تجريها دائرة الأوقاف الاسلامية في المسجد الاقصى - على حد زعم شوفال .
وأضاف شوفال - وهو مؤسس حركة ’ أم ترتسوا ’ - لو أردتم – المتطرفة والتي تنضوي ضمن ما يسمى ائتلاف ’منظمات الهيكل المزعوم’ - ’حان الوقت لتطبيق وفرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى ، ووقف أعمال التخريب التي تتعرض لها الآثار اليهودية في جبل الهيكل’ ، مشيرا إلى أن شرطة الاحتلال ووزير الشرطة في المؤسسة الإسرائيلية يتسحاك اهرونوفيتش يبدون ليونة في التعامل مع الأوضاع على الأرض في المسجد الأقصى ، مطالبا إياهم السماح لليهود باقتحام الأقصى وأداء صلواتهم التلمودية ورفع العلم الإسرائيلي بداخله على حد تعبيره .
مؤتمر تحريضي لحركة ’ طلاب من أجل الهيكل ’
وفي سياق متصل أعلنت ما تسمى ’حركة طلاب من أجل الهيكل ’ عن نيتها عقد مؤتمرها الأول تحت شعار ’ مؤتمر المهتمين الأول ’ وذلك بتاريخ (6/1) مطلع العام الجديد 2015 ، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في جامعة القدس العبرية .
وستعرض في المؤتمر - بحسب القائمين عليه - ، أعمال الحركة – طلاب من أجل الهيكل - على صعيد المسجد الأقصى ومدى فاعليتها في الترويج لقضية الهيكل المزعوم وحق اليهود بالصلاة في المسجد . ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الحاخام المتطرف يهودا غليك الذي يقود حملة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى. 148
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد