الحكم المحلي و12 هيئة محلية في رام الله يوقعون مذكرة تفاهم تخص ذوي الإعاقة

الحكم المحلي و12 هيئة محلية في رام الله يوقعون مذكرة تفاهم تخص ذوي الإعاقة

وقعت وزارة الحكم المحلي، اليوم الأربعاء، 12 مذكرة تفاهم مع الهيئات المحلية في بلدات وقرى: بيرزيت، وسردا، وأبو قش، وأبو شخيدم، والمزرعة القبلية، وبرهام، وجيبيا، وعطارة، وجفنا، وعين سينيا، ودورا القرع، ومخيم الجلزون.

وجاءت الاتفاقية التي وقعت في مركز النجمة في أبو قش، من أجل تعزيز وتضمين حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة خطط وبرامج الهيئات المحلية في منطقة بيرزيت.

وبحسب "الوكالة الرسمية" قال وزير الحكم المحلي، حسين الأعرج، إن شريحة ذوي الإعاقة عزيزة على قلوبنا وسنعمل على خدمتهم ودمجهم في المجتمع، وهناك تطور في مفهوم الفكر لدى المجتمع المحلي.

وأضاف: هناك توجهات من قبل القيادة والحكومة لإيلاء شريحة ذوي الإعاقة أهمية دائمة ومتزايدة، والعمل من أجل مواءمة حياتهم مع المجتمع، والسعي لتطوير القوانين الخاصة بذوي الإعاقة، خاصة أننا أكثر شعب في المحيط القريب لديه نسب إعاقة بسبب الاحتلال وما يتسبب به لأبناء شعبنا من إصابات واعتداءات تركت آثارها الجسدية والنفسية على الآلاف منا. لذا نحن بحاجة إلى الكثير من المراكز على غرار مركز النجمة، والحكومة ستبذل كافة طاقتها لإنجاح الاتفاقيات الموقعة بشأن ذوي الإعاقة وستعمل على تشجيع مثل هذه الاتفاقيات في كافة المحافظات.

بدورها، قالت مديرة مركز النجمة، رانية كرم: إن توقيع الاتفاقيات اليوم جاء نتيجة عمل طويل من قبل مركز النجمة مع المؤسسات الحكومية والوطنية وهيئات المجتمع المحلي، من أجل أن نضمن تواجد ذوي الإعاقة في برامجهم المختلفة.

_

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد