بيت لحم: ورشة عمل تؤكد أهمية دور المرأة في العملية التنموية المستدامة

علم فلسطين

ترأس محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الأحد، ورشة عمل أقيمت في مقر المحافظة، لمجلس التنمية الاقتصادي (LED) حول (كيف أحمي مشروعي) بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية الاقتصاد المحلي.

وبحسب "الوكالة الرسمية" أكد حميد أهمية دور المرأة في العملية التنموية المستدامة، إلى جانب دور المحافظة واستعدادها في التعاون، لمناقشة المعيقات والصعوبات التي تواجه أصحاب المشاريع الصغيرة، إضافة إلى ضرورة إبراز دور المرأة في المناطق المهمشة والمهددة بالاستيطان.

بدوره، أشاد رئيس الغرفة التجارية سمير حزبون، بقرار الرئيس محمود عباس لما في هذا القرار من نهوض وتطوير لبيت لحم مهد السيد المسيح ولما فيه من أهمية للحفاظ على النسيج الاجتماعي، مؤكدا أهمية تسجيل مشاريع السيدات في وزارة الاقتصاد، والتي تتم برسوم زهيدة وتحفظ حق أصحاب المشاريع.

من جهته، استعرض مدير الاقتصاد ببيت لحم باسم العزوني، دور مديريته ورسالة الوزارة في الحفاظ على حق المواطن صاحب المشروع، والخطوات الواجب اتخاذها للوصول الى اليات التسجيل والترخيص والمتابعة.

وعرفت أمينة سر مجلس تنمية الاقتصاد المحلي رائدة حناينا، بالمجلس وتاريخ التأسيس ودوره في التمكين الاقتصادي لأصحاب المشاريع الصغيرة والرياديين في المحافظة.

من جهتها، أشارت مسؤولة قسم سيدات الاعمال في غرفة وتجارة محافظة بيت لحم سهى جدعون، إلى إجراءات الغرفة التجارية وأهم الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية، إلى جانب تقديم بلال الخطيب موجزا عن الخدمات الداعمة للمشاريع الريادية من خلال مديرية الاقتصاد.

وفي نهاية اللقاء عرج المشاركون في ورشة العمل على طرح التوصيات حول المشاريع الصغيرة، كعدم اعتماد الفئة الرابعة من صغار المستثمرين والتي تبلغ مشاريعهن 5 آلاف دينار في الغرفة التجارية، وتقديم المشاريع الصغيرة من المشاركين للمحافظ ليتم اعتمادها وتمويلها، الى جانب احتياج المشاركين لدورات تعريفية، بكيفية إعداد وكتابة المشاريع وكيفية التسويق عن طريق وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وإيجاد سوق خاص بالمنتجات الحرفية ليتم تسويق المنتجات (أكشاك).

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد