الأردن يحدد موعد فتح معبر نصيب على الحدود مع سوريا

معبر نصيب على الحدود بين سوريا والأردن

كشفت الناطقة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، إن معبر جابر- نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا سيتم إعادة فتحه غدا الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن غنيمات قولها إن "اللجان الفنية الأردنية —السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد في مركز حدود جابر — نصيب"

واكدت غنيمات أن معبر جابر نصيب الحدودي بين البلدين الشقيقين يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين الأردن وسوريا وعبرهما الى العديد من الدول.

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن افتتاح المعبر سيبدأ في تمام الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 4 ظهراً، منوهةً إلى أنه يمكن لمواطني البلدين التنقل عبر المعبر بشرط "وجود موافقة أمنية مسبقة للقادمين إلى الأردن، وأن عمل المعبر لن يخضع لعدد المركبات والمسافرين.

يذكر أن مركز نصيب الحدودي أو معبر جابر الحدودي هو أحد المعبرين الحدوديين بين الأردن وسوريا، ويقع بين بلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وبلدة نصيب السورية في محافظة درعا.

ويعتبر "نصيب" أكثر المعابر ازدحاما على الحدود السورية، حيث تنتقل عبره معظم البضائع بين سوريا وكل من الأردن والدول الخليجية. وتم إغلاقه في عدة مراحل بسبب الظروف السياسية التي تمر بها البلدان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد