تعرف على الطريقة الأفضل لتكثيف الشعر الخفيف؟!

الشعر الخفيف وضعف نموه

تعود الأسباب وراء الشعر الخفيف وضعف نموه، إلى العامل الوراثي وهو أمر يصعب التدخل فيه، أو أن الأسباب تتعلق بروتين الحياة، مثل ضعف النظام الغذائي وطرق تصفيف الشعر والحالة النفسية التي يصاب بها الشخص.

فيما يوصي معظم الخبراء بتناول المكملات الغذائية، للتأكد من أن شعركِ يحصل على العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لينمو بكثافة وقوة طبيعية، ولكن قبل المكملات الغذائية هناك بعض الإجراءات التي يجب اتخذها لتخلص من ذلك.

وذكر موقع المصري اليوم، أن الدكتور جوشوا زيزنر، مدير الأبحاث التجميلية للأمراض الجلدية بمستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك، إن "علاج تساقط الشعر الذي ينتهي بشعر خفيف أو ظهور فراغات في فروة الرأس يتطلب اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لأنه من أهم المغذيات الطبيعية التي تعيد بناء الشعر على نحو أفضل".

وينصح الباحث الأمريكي" زيزنر" ، بإدراج اللحوم الحمراء، الأسماك، الدواجن، والبيض ضمن النظام الغذائي اليومي، بالإضافة إلى تناول بعض مصادر البروتين النباتي مثل الفاصوليا والمشروم، خاصة وأنها مصادر غنية بالحديد، وانخفاض الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم، مما قد يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر.

ونصح طبيب الجلدية بتناول مكمل غذائي طبي طبيعي لتعزيز نمو الشعر يمكن أن يساعد بشكل فعال، ولكن لا يُنصح على الإطلاق بتناول أي فيتامين للشعر دون استشارة الطبيب أولاً، حتى وإن كانت هناك صديقة تناولته وحصلت على نتائج إيجابية بعد مدة زمنية قصيرة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد