عضو بالتنفيذية يرد على هجوم غرينبلات تجاه السلطة الفلسطينية

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

ردّ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، على هجوم المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات تجاه السلطة القيادة الفلسطينية.

واعتبر مجدلاني، في بيان صحفي، اليوم السبت، هجوم غرينبلات على السلطة والقيادة الفلسطينية، أنه "فاقد للمصداقية، وتضليل وكذب سياسي" بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وتساءل مجدلاني:" من الذي قتل حل الدولتين؟ فإدارة ترمب وغرينبلات هي من نقل السفارة للقدس، ويدعم الاستيطان، وتعمل على إلغاء حق العودة بتجفيف " الأونروا " وقطع المساعدات عنها، وتعمل على فصل غزة عن الضفة وإقامة دولة فيها عبر دعم حركة " حماس ".

وتابع: "الدولة الديمقراطية التي تتحدث عنها إدارة ترمب في الشرق الأوسط (إسرائيل)، هي التي تمارس القتل اليومي لشعب رازح تحت الاحتلال، والتي تقوم بإرهاب دولة منظم، فليس غريبا على إدارة ترمب دعم الإرهاب، فهي ترعى ذلك عبر تقديم كل أشكال الدعم والغطاء السياسي والدبلوماسي للاحتلال ودولته التي تعتبرها ولاية أميركية".

وأضاف: "طاقم إدارة ترمب للشرق الأوسط ومن ضمنهم غرينبلات، عمل وما زال كمستشار لنتنياهو عبر ترجمة الخطط الإسرائيلية وتنفيذها على الأرض، بزيادة حجم الاستيطان، ما يدل على جهل سياسي ومحاولة لفرض سياسة الإملاءات على أرض الواقع، والهروب من الحل السياسي القائم على حل الدولتين طبقا لقرارات الشرعية الدولية إلى ما يسمى بـ(الحل الإقليمي)".

وشدد مجدلاني على أن الجهل لدى المبعوث الأميركي غرينبلات يدفعه لتصور أنه من الممكن فرض الحل الأحادي الجانب على القيادة الفلسطينية معها أو دونها، اعتقادا منه أن أية أطراف عربية أو إقليمية يمكن أن تسير بحل إقليمي دون حل القضية الفلسطينية، مستدركا أن الجوهر هو حل القضية الفلسطينية، الذي عبرت عنه بشكل واضح وصريح قرارات الشرعية الدولية ومبادرة الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن في العشرين من شباط الماضي.

وكان غرينبلات صرح اليوم أن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وحركة حماس بغزة، لم تُساعدا الإدارة الأمريكية، بجعل الشعب الفلسطيني يعيش في "ازدهار" مثل إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد