فتح ترد على تصريحات الزهار حول المساعدات الدولية والعربية لغزة

القيادي في حركة حماس محمود الزهار

عقبت حركة فتح مساء الجمعة، على تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " محمود الزهار، حول المساعدات الدولية والعربية لقطاع غزة .

وقالت فتح في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، وأوردته وكالة وفا إن تصريحات الزهار حول المساعدات العربية والدولية "تفاهما بين دولة الاحتلال وحماس على قيمة "الرشاوى" المستوجبة على دولة الاحتلال، ومنها الرواتب والمكتسبات الخاصة لصالح قيادات وعسكر حماس".

اقرأ/ي أيضًأ: الزهار يتحدث عن المساعدات الإنسانية المقدمة لغزة

وأضافت فتح أن حديث الزهار أن المساعدات الدولية والعربية جاءت بضغط من إسرائيل خشية انفجار غزة "دليل واضح وفاضح على تكامل الأدوار، واتفاق مسبق على ثمن دماء عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى". وفق البيان.

وحسب بيان فتح، فإن قادة حماس في غزة يتلقون الرشاوى من دولة الاحتلال على شكل رواتب ومكتسبات خاصة، تمكنهم من الاستمرار بمشروعهم (الانقلابي الانفصالي)، وأخذ دور (المستخدم والأجير) بجدارة لتمرير صفقة القرن .

وجاء في البيان، تحذيرًا من فتح من "استرخاص" حماس لمعاني ومبادئ النضال الوطني الفلسطيني، وتحويلها إلى مجرد مفاهيم لا تختلف عن تلك الناظمة لـ"عصابات المافيا!".

وتابع البيان : "إن تصريحات الزهار وقوله (إن المساعدات الدولية والعربية لغزة قد جاءت بضغط من إسرائيل خشية انفجار غزة في وجهها) يبين للقاصي والداني عقلية الزهار "كنموذج لعقلية قادة الانقلاب" في غزة، الذين لا يرون في القضية الفلسطينية إلا سبيلا للابتزاز والتكسب الفئوي والشخصي ولو كان الثمن دماء ودمار الشعب الفلسطيني، ودفع قضيته إلى الهاوية وتحقير حركة التحرر الوطنية الفلسطينية ". وفق تعبير حركة فتح.

ولفتت إلى "فظاعة ما جريمة الزهار"، حيث يتحدث عن الكفاح الفلسطيني وحركة التحرر الوطنية الفلسطينية، بأسلوب "رجل العصابة المستقوي بسلاحه". بحسب ما كتبت فتح في بيانها.

واعتبرت الحركة "كلام الزهار دليلا آخر على كذب ادعاءات حركته بأنها جزء من حركة التحرر الفلسطينية". وفق قولها.

 وقالت إن حركة التحرر الوطنية "أطهر وأسمى" من أن "تستغل دماء وأرواح ومعاناة" الشعب الفلسطيني من أجل "مساعدات ورواتب مسروقة ومكاسب حزبية وشخصية". وفق وصفها.

ووصفت فتح "من يفعل هذا الأمر ويسترخص تضحيات الشعب الفلسطيني بالمجرم الذي يستحق حكم الشعب فورا". بحسب البيان.

يشار إلى أن وزير الأمن الإسرائيليّ، أفيغدور ليبرمان، قرر مساء يوم الجمعة، وقف إدخال الوقود الذي وفرته المنحة القطريّة إلى قطاع غزّة. 

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية التي أوردت الخبر إن قرار ليبرمان جاء "بسبب التظاهرات العنيفة اليوم".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 252 آخرين بجراح مختلفة؛ جراء اعتداء الاحتلال على المتظاهرين المشاركين في جمعة "انتفاضة القدس " على الحدود شرق قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد