كم بيضة يجب تناولها أسبوعيا للحصول على عمر أطول؟

بيض

كشف دراسة حديثة بأن هناك طريقة سهلة لإطالة العمر والحد من الموت المبكر، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية والامتناع عن التدخين بالطبع، وهي تناول البيض، غير أن السؤال هو كم بيضة يجب أن يتناول المرء من أجل حياة أطول وصحة أفضل؟!

وذكر موقع سكاي نيوز عربية نقلاً عن صحيفة إكسبرس البريطانية.، أن الخبيرتين في مجال التغذية جوليت كيلو وسارة درور، قالا بأن تناول 6 بيضات أسبوعياً يساعد في إطالة العمر، وتحسين النظر وتقوية العضلات والعظام، ويضيف الخبيرتان إن البيض يحتوي على العديد من المغذيات، فهو مهم جدا للنظر والصحة العقلية، بسبب احتوائه على فيتنامين بي 12 وفيتامين إيه.

وتضيف الخبيرتين في عالم التغذية، أن البيض يساعد في حماية العظام، كما يساعد المرضى على خفض الوزن، حيث أن البيض يحتوي على كثير من المواد الغذائية ويرتبط بالصحة عموما والوقاية من أمراض التقدم بالسن.

وأضافتا خلال دراسة علمية، أن الآثار الإيجابية للبيض خسارة الوزن والحفاظ على الذاكرة والعظام تعني أن البيض عبارة عن غذاء بروتيني رائع يجب إضافته إلى المأكولات اليومية، وعلى الرغم من أن البيض يحتوي على الكوليسترول، إلا أن الأبحاث العلمية الأخيرة كشفت أن الكوليسترول في الطعام له تأثير قليل على مستوى الكوليسترول في الدم أو خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أنه يحتوي على اللوتين والزياكسانثين ومضادات التأكسد المعروف باسم "كاروتينويد" التي تتركز في صفار البيض والضرورية لصحة العين، ويساعد بروتين البيض في تعزيز العضلات وتقويتها وهو أمر مهم للإنسان حين يتقدم به العمر، وإلى جانب البيض يمكن تناول كميات من الخضار والفواكه يومياً، بالطبع مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وبمعدل 150 دقيقة أسبوعياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد