شهاب يكشف لسوا حقيقة إلغاء فعالية إيرز ويرحب بإدخال الوقود لكهرباء غزة

داوود شهاب

داوود شهاب


غزة - سوا - محمود البزم

كشف عضو الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، حقيقة إلغاء فعالية معبر بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

وقال شهاب في اتصال هاتفي مع وكالة سوا الإخبارية صباح اليوم:" إنه لم يكن هناك ترتيبات لتنظيم فعالية اليوم على معبر إيرز حتى يقال إنه تم إلغائها".

وأضاف شهاب أن "فعالية إيرز مقرر أن يتم تنظيمها أسبوع وراء أسبوع"، لافتا إلى أنها ستنظم الأسبوع المقبل حسب الجدول المتبع لدى الهيئة.

أقرأ/ي أيضا: الأمم المتحدة: 7 شاحنات وقود ستدخل غـزة اليوم و15 يوميا خلال الشهر الجاري

في سياق آخر، رحب شهاب بخطوة إدخال الوقود أمس لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة "رغم تعنت السلطة الفلسطينية"، مشيرا إلى أنها "خطوة جيدة للتخفيف عن المواطنين ولكنها ليست كافية"، مشددا على ضرورة إنهاء كل أشكال الحصار دون أي ثمن سياسي.

ووجه شهاب شكره لدولة قطر على هذه الخطوة، قائلا إن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها قطر بالتبرع بالوقود لصالح محطة توليد الكهرباء في غزة.

وأكد شهاب وجود تحركات من عدة أطراف لتخفيف الحصار عن قطاع غزة، وفي مقدمة هذه الأطراف جمهورية مصر العربية التي تبذل جهود كبيرة لتحقيق المصالحة وانهاء الحصار. 

وشدد شهاب على أن "التحركات الجارية لإنهاء الحصار عن غزة لا تعني ابدا وجود ثمن سياسي مقابل رفع الحصار الذي يعتبر استحقاق طبيعي".


الأكثر قراءة هذا اليوم