تل أبيب تدرس إمكانية الاقتطاع من ضرائب السلطة لصالح غزة

تل أبيب تدرس إمكانية الاقتطاع من ضرائب السلطة لصالح غزة -عملات إسرائيلية-

ذكر تلفزيون (i24news) الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أن تل أبيب تدرس إمكانية اقتطاع مبلغ مالي من عائدات الضرائب التي تمنحها للسلطة الفلسطينية بشكل شهري، لمنحها إلى قطاع  غزة .

وقال التلفزيون إن إسرائيل تدرس إمكانية القيام بذلك؛ حال نفذ الرئيس الفلسطيني محمود عباس "تهديده"، بعدم منح الأموال للقطاع، ضمن إجراءاته المفروضة على حماس ، للضغط عليها لتمكينه من القطاع.

وأشار إلى أن إسرائيل تخشى من أن تؤدي الأزمة الإنسانية في القطاع، لمواجهة عسكرية مع الفصائل هناك.

وحسب التلفزيون، فقد هدد مسؤول فلسطيني، بأن السلطة الفلسطينية "ستقطع كامل العلاقات مع إسرائيل، في كل النواحي وفورا"، إن هي أقدمت على هذه الخطوة.

وأوضح أن السلطة الفلسطينية تأمل من وراء تمكينها في غزة، بإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة.

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس يؤكد رفضه الكامل لأية مشاريع تعمل على استمرار الانقسام

وبدأت صباح اليوم الثلاثاء عملية ضخ الوقود القطري لمحطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم بآلية الأمم المتحدة.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية ان عملية ضخ الوقود لمحطة كهرباء غزة عبر آلية الأمم المتحدة تمت اليوم عبر إدخال شاحنة تحمل قرابة 35 ألف لتر ، بمرافقة سيارات الأمم المتحدة.

من جهتها، قالت حركة حماس ان الوقود القطري دخل لمحطة كهرباء غزة عبر الأمم المتحدة بسبب الفراغ الذي تركته السلطة الفلسطينية بتخليها عن واجباتها في قطاع غزة بل وفرضها عقوبات على عقوبات على أهالي القطاع.

وأوضح المتحدث باسم حماس حازم قاسم لوكالة سوا الاخبارية ان تزويد قطر لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة بالوقود يهدف لإحداث تحسن جزئي للكهرباء في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد