أوقاف الخليل تنظم سلسلة فعاليات لتثبيت وتعزيز المرابطة في المسجد الإبراهيمي

أوقاف الخليل تنظم سلسلة فعاليات لتثبيت وتعزيز المرابطة في المسجد الإبراهيمي

عكفت مديرية أوقاف الخليل على كل ما من شأنه أن يثبت ويديم التواصل مع المسجد الإبراهيمي الذي يتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال وقطعان مستوطنيه، في محالة للسيطرة الكاملة عليه بعد احتلال المدينة وبعد سلسلة من الخطوات التهويدية، وأبرزها التقسيم الذي حصل بعد المجزرة.

وبحسب "الوكالة الرسمية" سعت الأوقاف عبر سلسلة من الفعاليات والنشاطات إلى ديمومة التواصل والتفاعل مع المسجد من خلال دوام صيانته، وتأهيله ببينته التحتية، والمحافظة على المعالم التاريخية والأثرية به رغم بطش الاحتلال، ووفرت له كل ما يلزم من سدنة وموظفين ولجان اعمار.

وخطت الأوقاف خطوة فاعلة من خلال الحشد الكبير للمصلين فيه كل الأوقات وخاصة العشاء والفجر، ونظمت وتنظم فعاليات بمناسبات مختلفة لتثبيت الوجود الفلسطيني فيه.

وقال مدير عام الأوقاف في الخليل الشيخ إسماعيل أبو الحلاوة إن المديرية نظمت مسابقة الحنجرة الذهبية في رحاب الحرم الإبراهيمي، التي تتضمن قارئ المسجد، ومؤذن المسجد، ومنشد المسجد.

وبين أن لجنة المسابقة تم اختيارها بعناية مشكلة من الدكتور تقي عبد الباسط متخصص بالقراءات العشر على الشاطبية، والدكتور جهاد العويوي مدرس التجويد في دور القران الكريم، وأكرم أبو ارميلة رئيس قسم التحفيظ، ومعتز أبو سنينة إمام المسجد الابراهيمي ومختص بالمقامات.

وقال أبو الحلاوة لا بد من تكاتف كافة الجهود وتسخير كافة الامكانات لخدمة وصون والحفاظ على مسجدنا،وتفويت الفرصة على الاحتلال ومستوطنيه، وتثبيت وجودنا وتنظيم فعاليات عدة من مختلف مؤسسات الوطن، واعماره ودوام المرابطة فيه كل الوقت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد