اتفاقية بين ديوان الفتوى والتشريع وهيئة الإذاعة والتلفزيون

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.jpg

وقّع رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشار كمال ابراهيم، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، اليوم، على اتفاقية تعاون بين الجانبين.

وقبيل التوقيع رحب الوزير عساف، برئيس الديوان المستشار إبراهيم والوفد المرافق له، مؤكداً على أن ديوان الفتوى والتشريع يعمل على صياغة ومواءمة التشريعات بشكل قانوني لتحقيق العدل والمساواة والأمن الوظيفي للمواطنين.

وأضاف عساف أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تقوم بتغطية نشاطات وفعاليات ديوان الفتوى والتشريع المختلفة، وتعريف المواطن بدورها ومهامها أسوة بباقي مؤسسات الدولة الفلسطينية.

من جانبه أكد ابراهيم، على أن ديوان الفتوى والتشريع تمكن خلال السنوات القليلة الماضية من توحيد التشريعات التي تخدم المصلحة الفلسطينية بشكل عام، وبما يتلاءم مع المواطن الفلسطيني ومؤسسات الدولة.

وأوضح أن عمل الديوان ليس فقط نشر القوانين والمراسيم وقرارات مجلس الوزراء وإنجازات الدولة في "الوقائع الفلسطينية" الجريدة الرسمية للدولة، وإنما أيضاً توحيد التشريعات ومواءمتها مع مصلحة دولة فلسطين، ومصلحة المواطن الفلسطيني، وصياغتها بالشكل القانوني، وتقديم الاستشارات والفتاوى والرأي القانوني لجميع مؤسسات الدولة، واعتباره الجهة المخولة لمراجعة التشريعات والتعديل عليها قبل صدورها من جهات الاختصاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد