شركة الكهرباء مستعدة لتقديم تسهيلات لمشتركيها

هشام العمري رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس

نفت شركة كهرباء محافظة القدس ، اليوم الاثنين، ما تدوله مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام الشركة بقطع التيار الكهربائي عن المشتركين دون سابق انذار، مفيدة أن هذه المعلومات عارية عن الصحة .

وأوضحت الشركة على لسان رئيس مجلس إدارتها هشام العمري انها تقوم بقطع التيار بعد تراكم فاتورتين وفق قانون مجلس تنظيم قطاع الكهرباء وسلطة الطاقة الفلسطينية، مبينة انها تقوم بجدولة الديون للمشتركين مراعاة لظروفهم الاقتصادية .

وأكد العمري في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن الشركة ت فتح أبوابها امام المواطنين والمشتركين للاستماع إليهم في حال وجود استفسار أو شكوى أو اعتراض ليتم معالجته ضمن الأطر الصحيحة والسليمة والقانونية .

وتابع "العمري": أن الشركة تراعي ظروف المواطنين , مبديا استعداد شركته لجدولة ديون المشتركين لتصويب أوضاعهم والتسهيل عليهم في حال تراكم الديون رغم إمكانيات الشركة المحدودة .

واضاف العمري أن الشركة تقوم بدراسة الحالات الاجتماعية المهمشة والفقيرة ومتابعتها مع الجهات المعنية، مما يسهم في تقديم المساعدة الممكنة لمثل هذه الشرائح، وذلك ضمن التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع .

كما لفت العمري إلى أن الشركة تلجأ إلى خيار قطع التيار الكهربائي كإجراء أخير لحث المشترك تسديد ما عليه من ديون .

وبين العمري فيما يتعلق بموضوع التعرفة الكهربائية , أن التعرفة في محافظة أريحا والأغوار هي أقل من المحافظات الأخرى التي تقع ضمن مناطق الامتياز , نظراً لزيادة استهلاك التيار الكهربائي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في المحافظة، خاصة خلال فصل الصيف، مؤكداً أن الشركة مستعدة لجدولة ديونهم وتصويب أوضاعهم للتسهيل عليهم، وذلك في إطار القانون .

وأوضح العمري أن الشركة ليست الجهة المسؤولة أو المخولة عن تحديد أثمان الكهرباء، وإنما يتم تحديدها من خلال مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني، وسلطة الطاقة الفلسطينية، بعد مصادقة الحكومة الفلسطينية عليها . مشيرا الي أن الشركة مستعدة لبحث الحلول مع الجهات الرسمية والمختصة , لمعالجة أزمة ارتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية في محافظة أريحا والأغوار .

ويذكر ان سعر التعرفة الكهربائية يحدد من قبل الجهات الرسمية المختصة وهي مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني وسلطة الطاقة الفلسطينية حسب الاتفاقيات المبرمة مابين الشركة وهذه الجهات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد