ليبرمان يوجه رسالة لثمانٍ بلدان أوروبية بشأن الخان الأحمر

ليبرمان يوجه اتهام لثمانٍ بلدان أوروبية . ارشيفية

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية نص الرسالة التي بعثها وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لسفراء 8 بلدان أوروبية اتهم فيها دولهم بالتشويه المتعمد للحقائق والتدخل في شؤون اسرائيل الداخلية خلال معارضة بلادهم هدم قرية الخان الاحمر.

وجاء في رسالة ليبرمان: "تتوقع إسرائيل أن يتم التعامل مع شؤونها الداخلية ومؤسساتها القضائية بنفس القدر من الكرامة والاحترام اللذين تعتمد عليهما حكوماتكم بحق " .

كما اتهم ليبرمان، الدول الأوروبية بتشويه الواقع و التدخل الصريح في الشؤون الداخلية لإسرائيل بسبب اعتراضها على عزم قوات الاحتلال هدم تدمير قرية خان الأحمر العربية حسب ما نقلته روسيا اليوم .

يشار الي ان اسرائيل تعتزم هدم وتدمير قرية الخان الأحمر المحاذية للقدس والطريق المؤدي إلى البحر الميت، والتي يقيم بها حوالي 200 من البدو الفلسطينيين، بحجة بنائها دون ترخيص .

كما رفضت المحكمة العليا في إسرائيل التماسا من السكان المحليين ضد الهدم , على الرغم من ورود العديد من الاحتجاجات من الخارج .

وحذرت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة،في وقت سابق، إسرائيل من العواقب التي قد تترتب على تدمير القرية.

كما أبدى الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة المختلفة ,احتجاجاتهم ضد الهدم الوشيك للخان الأحمر، واصفين خطط السلطات الإسرائيلية بأنها تشكل تهديدا على احتمالات التسوية في الشرق الأوسط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد