روسيا توضح سبب فشل مبادرتها بجمع الرئيس عباس ونتنياهو

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بأن موسكو تعرب عن أسفها، للمبادرة التي كان من المقرر أن تجمع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، لم تنفذ حتى الآن، موضحاً أن الجانب الإسرائيلي يبتعد عن الاتصال، لإعادة جولات المفاوضات المباشرة من جديد.

وقال نائب الوزير الروسي، خلال تقرير صحفي نشرته وكالة "سبوتنيك" بالعربي، على هامش المنتدى الدولي حوار الحضارات: "قالوا لا حاجة إلى الذهاب إلى أي مكان، ولا إلى الأمم المتحدة، ولا إلى أي منظمة دولية، ولا عقد أي مؤتمرات، ولا نحتاج إلى أي رباعية، ونحن بحاجة إلى حوار ثنائي مباشر مع الفلسطينيين في المفاوضات، وهذا خيار مثالي، ونحن شعب السلام، حتى لا يتدخل أحد".

وأضاف الروسي بوغدانوف، "بدون شروط مسبقة، بحيث يمكن التحدث في صيغة ثنائية، والتي طلبها بالفعل رئيس الحكومة الإسرائيلية. ولقد نجحنا في إقناع محمود عباس بالموافقة على هذا الشكل من العمل لكن، للأسف، اقتراحنا المبني على رغبات الجانب الإسرائيلي لم يتم تحقيقه حتى الآن.

وقد وافقت دولة روسيا على "المحاولة" من جديد في وقت سابق، والتي أعلنت عنها على أعلى مستوى، استعدادها لتوفير منصة للاجتماع في أي وقت مناسب للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد