المانجا تحميك من أمراض خطيرة تعرف عليها

المانجا تحميك من أمراض خطيرة تعرف عليها

تعتبر المانجا إحدى الفواكه الاستوائية، يطلق عليها اسم ملكة الفاكهة، لها شكل بيضاوي، وقشرة خارجية سميكة، ونكهة تجمع بين نكهة الخوخ، والأناناس، وتحتوي على ما يزيد على عشرين نوعاً من الفيتامين، إضافة إلى الأملاح المعدنية ,وتعد من الفواكه التي تحتوي على عناصر فعالة في حماية الجسم من الأمراض المعدية .

وأثبتت دراسة أجريت في كلية هارفارد للصحة العامة أن المانجا تلعب دوراً وقائياً في الحماية من الإصابة بسرطان البروستاتا لاحتوائها على مضادات الأكسدة والمتمثلة في البيتا كاروتين .

كما و أكدت دراسة يابانية أنّ البيتا كاروتين تقلل من الإصابة بسرطان القولون، وتؤثر مادة البوليفينول الموجودة في المانغا على جميع أنواع السرطان، وبحسب دراسة أجرتها شركة تكساس أغريليف ريزارتش، وجد العلماء فيها تأثير مادة البوليفينول في سرطان الثدي، وسرطان القولون، وسرطان الرئة، وسرطان الدم والأنسجة، و سرطان البروستاتا، لكنها كانت أكثر فعالية على سرطان القولون، والثدي .

ومن الجدير بالذكر أنّ الباحثين يخططون لإجراء دراسة متابعة حول تأثير المانجا في الأفراد الذين يعانون من التهاب متزايد في الأمعاء، والذين هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

كما وتحمي المانجا أيضا العين من الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، وتحارب الجذور الحرة , فيما ويُساعد تناولها على امتصاص الكالسيوم في الجسم، وتقوي بالتالي العظام، وتخفض مستوى السكر في الدم وتحول دون داء السكري.

ويشار إلي أن المانج تحسّن الهضم وتعالج اضطرابات الجهاز الهضمي وتحمي من أمراض القلب وضغط الدم، كما تحافظ على صحة الجلد والبشرة وتحمي من مرض الربو والتهابات الجهاز التنفسي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد