أردوغان للمنتقدين: أسألوا الرئيس عباس وهنية عن دعمنا لفلسطين

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.jpg

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "من يرغب في معرفة حقيقة جهودنا وإجراءاتنا العلنية وغير العلنية، تجاه القضية الفلسطينية، فليذهب ويسأل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس   إسماعيل هنية ".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي اليوم السبت، أمام اجتماع تشاوري تقييمي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم الذي يتزعمه، في العاصمة أنقرة، تعقيبا على تصريحات لحزب "الشعب الجمهوري" المعارض، ادعى فيها الأخير أن أردوغان تجاهل القضية الفلسطينية خلال خطابه بالأمم المتحدة.

وقال أردوغان بهذا الصدد: "أدرك بأن شعبي لا يصدق هذا، أمّا الشعب الفلسطيني فلا يصدق على الإطلاق"، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وأضاف الرئيس التركي: "نحن نعرف صور مَن يحمل الفلسطينيون (في إشارة إلى صوره)، وكيف يرفعون العلم التركي".

وتابع: "لنقل أن هذا الشخص (قليجدار أوغلو) لم يستمع إلى كلمتنا، ألا يوجد هناك من يبلغه بأن طيب أردوغان دافع عن فلسطين و القدس في الأمم المتحدة مثلما يفعل في جميع المحافل الدولية؟".

وأكّد أردوغان أنه تحدث خلال خطابه بالأمم المتحدة، عن استقلال فلسطين وعن القدس، فيما دعا قليجدار أوغلو لأن يعود إلى رشده.

ولفت أردوغان إلى أنه "عندما يذكر اسم فلسطين و غزة فإن ما يبدر إلى الأذهان هو حزب العدالة والتنمية وكوادره القيادية".

وأضاف: "إذا كان قليجدار أوغلو لا يثق بالمسلمين أو يعتمد عليهم، فليوجه هذا السؤال إلى ممثلي بقية الأقليات الدينية في فلسطين، فسيشرحون له ذلك جيدًا".

والثلاثاء الماضي، أمام كتلته البرلمانية، ادّعى زعيم حزب "الشعب الجمهوري"، كمال قليجدار أوغلو، أن أردوغان لم يتطرق إطلاقًا إلى مسألة فلسطين في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر المنصرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد