وفد من الإعلام الحكومي يزور الصحفيين المصابين بمسيرات العودة

وفد من الإعلام الحكومي يزور الصحفيين المصابين بمسيرات العودة

زار وفد من وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي، الصحفيين الجرحى الذين تم استهدافهم بالرصاص الحي خلال مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة ، ليقدم لهم التهنئة بالسلامة والشفاء العاجل، حيث ضم الوفد مسئول وزارة الإعلام سلامة معروف ولفيف من المدراء .

وشملت الزيارة الصحفيين المصابين إسماعيل الغول ونشأت نعيم وحنين بارود والذيت أصيبوا خلال تغطيتهم الصحفية لأحداث مسيرة العودة الكبرى.

كما ثمن مسئول وزارة الإعلام سلامة معروف الدور الإعلامي والرسالة الوطنية الذي قام بها كافة الصحفيين أثناء تغطيتهم أحداث مسيرة العودة منذ بدايتها ، وفضح جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين وتوثيقها للعالم ، وكشف زيف رواية الاحتلال في قلبه للحقائق للعالم الخارجي وتشويه صورة المسيرة السلمية.

وأشار أن الاحتلال تعمد استخدام القوة تجاه المدنيين وعلى وجه الخصوص الصحفيين رغم ارتدائهم دروع خاصة بالصحافة ، ذلك لإرهابهم ومحاولة منعهم من التغطية الإعلامية وكشف صورة الاحتلال الإرهابية أمام العالم.

ودعا المؤسسات الدولية لدفع الاحتلال لتطبيق بروتوكول جنيف وقرارات مجلس الأمن الخاصة بالصحفيين، والوفاء بالتزاماتها الواردة في الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف تلك الانتهاكات والمخالفات الدولية ، وتعليق عضوية الاحتلال من كافة المؤسسات والاتحادات والنقابات الدولية للصحفيين وتشكيل لجان تحقيق دولية في استهداف الصحفيين بشكل متعمد.

الجدير ذكره أن معروف قد تواصل مع كافة الصحفيين الذين تعرضوا لإصابات واختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع ، متمنياً لهم السلامة ، ومقدراً الدور الذي يقوم به الصحفي الفلسطيني رغم علمه بخطورة عمله الميداني سيما مع تعمد الاحتلال استهداف الصحفيين بشكل مباشر.

Minfo-0b3a409c.jpg
Minfo-b3544b4e.jpg
Minfo-781cdd31.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد