جامعة فلسطين تستقبل الدكتور موسى أبومرزوق

غزة / سوا / استقبلت جامعة فلسطين ظهر اليوم الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والوفد المرافق له الذي ضم كلاً من الدكتور سالم سلامة النائب في المجلس التشريعي والدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس، وكان في الاستقبال كل من الدكتور كاظم دغمش رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، والاستاذ الدكتور يوسف جربوع نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية، والدكتور حسن حمودة نائب رئيس الجامعة للشون الأكاديمية، والدكتور محمود العجرمي نائب الرئيس وعميد الدراسات العليا.

 

حيث رحب رئيس مجلس الإدارة بالوفد الزائر، معبراً عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد على علاقة الجامعة المتميزة بمحيطها الاجتماعي والمؤسساتي، موضحاً أن جامعة فلسطين هي جامعة وطنية تسعى لخدمة كافة أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، وبما يحقق آمال وطموحات شعبنا الفلسطيني.

 

ومن جهته أثنى "صبّاح" على زيارة الدكتور موسى أبو مرزوق والوفد المرافق، وقدم للوفد نبذة حول جامعة فلسطين وكلياتها ومرافقها، وخططها المستقبلية للتطوير، مؤكداً حرص الجامعة على التميز وطرح التخصصات ذات العلاقة بقضايا المجتمع واحتياجات سوق العمل.

كما أشار رئيس الجامعة إلى سعى الجامعة الحثيث لتوفير مستوى رفيع وعصرى من التعليم الأكاديمي ضمن مناهج وأنظمة ذات مواصفات عالمية تتيح للطلبة الإبداع والتميز، تتبوأ من خلالها الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات المحلية والإقليمية والدولية.

 

وبدوره هنأ "أبو مرزوق" جامعة فلسطين على المكانة المرموقة التي تحظى بها بين الجامعات والتي اكتسبتها خلال فترة وجيزة لتميز كوادرها ومرافقها واعتمادها على التقنيات الحديثة والربط بين الجانب النظري والتطبيقي، معبراً عن سعادته بوجوده في جامعة فلسطين التي تحمل اسم الوطن، ومؤكداً أن قوة الشعوب تأتي من قوة جامعاتها ومؤسساتها التعليمية التي تبني قادة المستقبل وتساهم بشكل كبير في التطور والازدهار للمجتمعات، متمنياً للجامعة التوفيق والتقدم والانتشار في ربوع الوطن الفلسطيني والعربي.

 

هذا واجتمع "أبو مرزوق" بعمداء كليات الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، وتحدث خلال الاجتماع حول آخر مستجدات الوضع الفلسطيني، وأشار خلال الاجتماع إلى أن قضية فلسطين يجب أن تجمع كل الفلسطينين، وأن أهم أولويات المرحلة القادمة هي الوحدة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني، موضحاً أن التنوع الفلسطيني يخدم القضية الفلسطينية، وأنه يجب استثمار وإدارة هذا التنوع بما يخدم القضية، وأن نجتمع سوياً حتى نبني الوطن على أساس التوافق والشراكة.

 

واختتم الوفد زيارته للجامعة بجولة ميدانية اطلع خلالها الوفد على كليات الجامعة ومرافقها ومكتبتها ومختبراتها العملية، مؤكداً أن جامعة فلسطين وبهذه الإدارة والكفؤة ستسير بخطى حثيثة نحو التقدم والتميز.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد