ليبرمان يوجه تهديدا لقادة حماس في غزة: الأعياد انتهت!

أفيغدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي قرب حدود غزة -ارشيف-

هدد أفيغدور ليبرمان وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، قادة حركة حماس في قطاع غزة ، وذلك في أعقاب انتهاء فترة الأعياد اليهودية.

وقال ليبرمان : "لقد مضت أعياد "تشري" كما خططنا دون تصاعد للأوضاع، ومع جني ثمن باهظ من مثيري الشغب على الحدود مع قطاع غزة".

وأضاف ليبرمان، وفق ما نقلته القناة السابعة العبرية صباح الجمعة، : "لقد جاء ما بعد الأعياد، وأود أن أقول لقادة حماس: خذوا ذلك بالحسبان".

اقرأ/ي أيضًا: ليبرمان  يصدر أوامر لجيشه بشأن الوضع بغزة

من جهته، علق نائب ليبرمان الحاخام إيلي بن دهان على ما ورد في المقابلة التي أجرتها الصحفية الإيطالية فرانشيسكا بوري مع رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

وقال بن دهان : "إذا كان يحيى السنوار لا يريد الحرب، كما قال، فعليه أن يعيد فوراً ودون قيد أو شرط جميع الجنود والمفقودين الموجودين في قطاع غزة، ويتخلى عن كل وسائل "الإرهاب" التي في حوزته بما في ذلك الصواريخ والأسلحة الأخف". 

وذكر نائب ليبرمان أنه على السنوار أيضًا أن "يلغي الجناح العسكري لحماس، ويوقف المظاهرات ومحاولات اختراق الحدود، والأهم من ذلك يتوقف عن الدعوة لتدمير إسرائيل". 

وأضاف : "بما أننا جميعًا نعلم أنه ليس هناك أي احتمال لأن يحدث أي مما سبق، فإن السنوار "إرهابي"، سيكون دائمًا تحت أعين قوات الجيش الإسرائيلية وقوات الأمن". وفق تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد