وفد حماس يعود من القاهرة إلى غزة

وفد حركة حماس في القاهرة

وصل وفد حركة حماس إلى قطاع غزة ، مساء اليوم الخميس، عائدا من العاصمة المصرية المصرية بعد مشاورات أجراها مع المسؤولين المصريين.

وكان وفد حماس من غزة والخارج غادر السبت الماضي إلى القاهرة، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي للحركة، د. موسى أبو مرزوق ود. خليل الحية ونزار عوض الله وعزت الرشق وحسام بدران وروحي مشتهى، والقيادي في الحركة طاهر النونو.

وأصدرت حركة حماس مساء يوم الأربعاء، بيانا صحفيًا، بعدما أنهى وفدها، زيارته إلى العاصمة المصرية القاهرة بشأن المصالحة الفلسطينية والوضع في غزة.

وقالت حماس إن الزيارة تخللها عدة جولات من الحوار، استمرت على مدار 4 أيام مع المخابرات المصرية، اختُتمت بلقاء مع اللواء عباس كامل وزير المخابرات، موضحةً أنها "امتازت بالعمق والصراحة والجدية".

وأضاف البيان أن الحوارات تضمنت كل القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية، والتطورات السياسية الراهنة والمتوقعة، وساد الحوارَ جوٌ من الثقة والتفاهم حول مختلف القضايا.

وتابع البيان أن  الأشقاء المصريون أكدوا على استمرار جهودهم في مختلف الملفات، وخاصة إزالة آثار الحصار، وإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأعربت قيادة الحركة عن تأييدها وترحيبها بجهود مصر ومتابعتها واهتمامها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد