في مجال تكنولوجيا المعلومات

اتفاقية تعاون بين جامعة بيرزيت والحكومة اليابانية و"جايكا"

جامعة بيرزيت

وقع رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، والسفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو، والممثلة العامة لوكالة اليابان للتعاون الدولي "جايكا" يوكو ميتسوي، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون تهدف لتقديم خدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح مشروع الحديقة الزراعية الصناعية في مدينة أريحا، والعديد من النشاطات الاخرى لطلبة الجامعة.

وأكد د. أبو حجلة أن هذه الاتفاقية تأتي تتويجا للتعاون المشترك بين فلسطين واليابان؛ لخدمة القطاع التعليمي والصناعي في فلسطين.

وأوضح أن الإتفاقية الموقعة تتضمن البدء في العديد من المشاريع التي تخدم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة بيرزيت.

وأعرب عن شكره وتقديره لدولة اليابان على دعمها وشراكتها الفاعلة، التي تؤكد على معنى العمل المشترك لخدمة التعليم وإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد الفلسطيني، بحسب "وفا".

وعبر السفير الياباني عن اعتزازه بتوقيع الاتفاقية مع جامعة بيرزيت، مشددا على دعم بلاده للشعب الفلسطيني، ليعيش حياة أفضل له، وللنهوض به في المجالات الاقتصادية والعلمية.

ووعد السفير بتقديم كافة الامكانيات المتاحة من أجل تحقيق أهداف هذه الاتفاقية ولإنجاح التعاون المشترك بين الشعبين الفلسطيني والياباني.

وأكدت ميتسوي على أهمية الاتفاقية، باعتبارها استمرارا للدعم الذي تقدمه اليابان للشعب الفلسطيني، وللجامعات الفلسطينية، من أجل خلق فرص عمل للخريجين، والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني وتحقيق التنمية في كافة المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد