التنمية الاجتماعية تحتفل بيوم المسن الفلسطيني في جنين

(توضيحية) احتفال مركزي بيوم المسن الفلسطيني

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، بيوم المسن الفلسطيني، والذي يصادف الأول من شهر تشرين الأول/ اكتوبر من كل عام.

وأقيم الاحتفال في قاعة نيسان التابعة للجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، وبالتعاون مع جمعية بيت المسنين الخيرية وحملة شعاع الخير، وتحت رعاية الرئيس محمود عباس ، وبحضور محافظ جنين إبراهيم رمضان، ومدير مديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة عصمت فاخوري، ومدير الجمعية عبد الله أبو ناعسة، ورئيس حملة شعاع الخير إبراهيم الجزرة ، ومدراء وممثلين عن اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين والمؤسسات الرسمية والأمنية والجمعيات الخيرية.

وأكد رمضان أن هذا الاحتفال يأتي للتأكيد على مكانة المسن في المجتمع الفلسطيني، ومسؤولية الوزارات والمؤسسات تجاه المسنين، وما قدموه من موروث وقيم في مجتمعنا وحمايتهم من التهميش والنسيان.  

وأضاف، " ما نقدمه للمسنين هو استحقاق، وان من الضروري تأمين الحماية لهم وتمكينهم في المجتمع ليكونوا عناصر فاعلة تنير طريق الأجيال".

بدوره، أكد الفاخوري أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم خدمات جليلة للمسنين، مشيرا إلى أن العبء الكبير الذي تتحمله الوزارة يستدعي تضافر الجهود وتعاون كافة المؤسسات لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وأشار أبو ناعسة، إلى أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسنين، وأن تكون كافة أيام السنة مكرمة من قبل الأسر والمؤسسات لرعاية المسنين مخرجي القادة العظماء، وأصحاب التاريخ وموروثنا العلمي والحضاري والثقافي.

وشدد الأسير المحرر أسامة السيلاوي على وفاء الحركة الأسيرة للمسنين أصحاب التاريخ والثقافة والحضارة، وأكد أن الأمة التي لا تحترم مسنيها ليست حاضرة بين الأمم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد