السلطة تهدد شركات الوقود الاسرائيلية اذا ادخلت السولار لمحطة كهرباء غزة

محطة توليد الكهرباء في غزة

قال موقع واللا الاخباري الاسرائيلي إن السلطة الفلسطينية هددت شركات الوقود الإسرائيلية بوقف التعامل معها إذا ما قامت بنقل السولار الى محطة كهرباء غزة .

وبحسب الموقع الاسرائيلي فإن مسؤولين في السلطة الفلسطينية طالبوا العمال الذين كان من المفترض ان يسمحوا بنقل الوقود لمحطة كهرباء غزة بأنهم سيدفعون ثمناً باهظاً إذا جاؤوا الى العمل على معبر كرم أبو سالم.

وبين الموقع ان اسرائيل تلقت دليلاً اخر على ان الفصل التام بين القدس و رام الله أو بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية قد يلحق ضرراً خطيراً بالحالة الأمنية في غزة.

أقرأ/ي أيضا: تشغيل محطة كهرباء غـزة عبر الامم المتحدة وبتمويل قطري

وقال ان محاولات الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل التصرف مباشرة في قطاع غزة أو بعبارة آخرى ضد حماس واجهت مراراً وتكراراً جدار يسمى السلطة الفلسطينية التي يترأسها الرئيس محمود عباس .

وأوضح أن جهود إدخال السولار لمحطة كهرباء غزة قادها كلا من السفير القطري محمد العمادي ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ورئيس مجلس الأمن القومي الاسرائيلي مائير بن شبات.

وأشار الموقع الاسرائيلي ان السولار كان من المفترض ان يدخل لمحطة كهرباء غزة صباح اليوم الخميس عبر معبر كرم ابو سالم.

وبين ان السلطة الفلسطينية هددت بوقف التعامل مع شركات الوقود الاسرائيلية والحصول على الوقود من دولة اخرى مثل الأردن.

وادعى الموقع الاسرائيلي ان "السلطة الفلسطينية منعت تحسين الحالة الإنسانية في قطاع غزة، في إشارة واضحة للعالم بأن أي تحرك بشأن غزة يجب ان يمر من خلالها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد