فتح: مشاورات مع دول عربية قبل عقد جلسة المركزي في رام الله

شعار حركة فتح

قال عاطف أبو سيف المتحدث باسم حركة فتح إن حركته ستجري مشاورات خلال الفترة المقبلة مع العديد من الدول العربية، وفي مقدمتها مصر، قبل عقد المجلس المركزي الفلسطيني، الذي قال إنه سيناقش قضايا مصيرية.

وأضاف حول إن كانت هناك زيارة مرتقبة لوفد من فتح للقاهرة، بعد انتهاء زيارة وفد حماس ، أن اتصالات حركته مع مصر لا تنقطع، نافيا باسم فتح ما تردده حماس، حول انعقاد المجلس المركزي خلال الشهر الجاري، من أجل اتخاذ قرارات جديدة تجاه غزة ، مؤكدا أن المجلس سيعقد لاتخاذ «قرارات مصرية» تخص القضية الفلسطينية والمواجهة الخاصة مع إسرائيل والإدارة الأمريكية.

وقال لصحيفة القدس العربي حماس دائما تختزل القضية الفلسطينية في قطاع غزة فقط»، لافتا إلى أن المجلس المركزي سيناقش مستقبل النظام السياسي، والبقاء في حالة «اشتباك سياسي» مع الاحتلال، ومواجهة القرارات التي اتخذتها مؤخرا الإدارة الأمريكية ضد القضية الفلسطينية.

وتابع القول إن ما تردده حماس حول المجلس المركزي يأتي في سياق الثرثرة السياسية غير المجدية، هدفها حسب ما قال خلف معارك لا أصل لها.

وأشار إلى أن قطاع غزة يعتبر جزءا من القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن ملف المصالحة وسبل تحقيقها، سيكون جزءا من نقاشات المجلس المركزي.

واتهم أبو سيف حركة حماس بعدم الرغبة في تطبيق اتفاقيات المصالحة الموقعة، وآخرها الاتفاق الذي وقع في القاهرة في 12 اكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مشيرا إلى أن ذلك هو ما يعيق إنهاء حالة الانقسام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد