المواجهة العسكرية في غزة قد تحدث خلال يوم واحد

الحدود بين اسرائيل وغزة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن المواجهة العسكرية في غزة بين حماس وإسرائيل قد تحدث في غضون يوم واحد، في ظل التوتر المستمر على حدود القطاع.

وقال متان تسوري، المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت، إن "المستوطنين الإسرائيليين في غلاف غزة يستعدون لتصعيد عسكري متوقع، لأن المواجهة قد تنطلق خلال يوم واحد، في ظل ما تشهده الحدود من أجواء القلق حول إمكانية فشل المفاوضات التي تجريها حماس في القاهرة، وتجلى ذلك في زيادة الطائرات الورقية، وتجديد المظاهرات الشعبية".

وأضاف في تقرير نشره الموقع أن "التوتر المتزايد على حدود غزة يتزامن مع حدة الاستقطاب داخل المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، حيث بدأ مستوطنو الغلاف في الاستعداد للمواجهة القادمة العسكرية مع حماس".

سكرتير كيبوتس بئيري الذي يتعرض للحرائق اليومية، يانيف هاغاي، قال إن "التصعيد مع غزة قد ينطلق خلال يوم واحد، نشهد في كل ليلة تفجيرات متلاحقة".

أقرأ/ي أيضا: مصالحة فتح وحماس تبتعد.. وعامِلان يعجلان الحرب بغـزة

وأضاف:" لدينا حالة يومية من الطوارئ منذ أكثر من نصف عام، وهكذا تنتقل حياتنا من طوارئ إلى حياة عادية، ومن حياة عادية إلى طوارئ" وفق ما نقله موقع عربي21.

وأشار إلى أن "البالونات الحارقة تصل داخل الكيبوتس في كل يوم وليلة، ترافقها جميع أشكال الإزعاج والضوضاء والفوضى، هذا خطر جدا".

وختم بالقول إننا "ننتظر من رئيس الحكومة أن يتحلى بالمسؤولية في التعامل مع هذه التطورات الأمنية، ويعلن أنه ينوي حل هذه المشكلة القائمة والمتفاقمة، وعمل ما فيه وضع حد لهذا التوتر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد